اعلان
اعلان

زوجة تطلب الخلع من زوجها: "مش هعيش مع كافر"

محكمة الأسرة
كتب : علي احمد

أقامت "زينب أ.خ" 32 سنة، دعوى خلع رقم 395 لسنة 2017 بمحكمة الأسرة بزنانيري بمنطقة روض الفرج، ضد زوجها "على.ع" بسبب اعتياد زوجها سب الذات الإلهية، وإجبارها وأطفالها على الخروج عن الدين والإلحاد.

وأشارت زينب، في محضر الدعوى أنها تزوجت قبل 9 سنوات وأنجبت طفلين وكانت حياتها مستقرة إلى أن توفت أسرة زوجها فى حادث سيارة، ما تسببت في إصابة زوجها بحالة نفسية سيئة تجعله ساخطًا ويسب الله، ويحاول أن يقنعها بأن الدين لا فائدة منه، بل ووصل به الجنون إلى أن يجبر طفليه على سب الذات الإلهية ويرفضان وهما فى المدرسة حضور حصة التربية الدينية، ويفضلان الجلوس مع أصدقائهما ما جعل المدرسة تنذرنها وتستدعيها عدة مرات لحل المشكلة أو فصل الطفلين.

وأضافت: "دمر حياتي ولم أجد حلًا غير ترك المنزل، لكنه واجه ذلك بخطف الطفلين وحرمانى منهما وعندما حاولت استردادهما بعد إبلاغي قسم الشرطة قام بالتعدى على بالضرب، وهددنى بالقتل"، متبعة: "مش هعيش مع كافر".

ولفتت الزوجة إلى أنها أقامت دعوى حضانة ولكنها لم تتمكن من تنفيذ الحكم بسبب هروب زوجها وأولادها إلى كندا وأنها خاطبت وزارة الخارجية والسفارة المصرية هناك ولكن ما زالت لم تتحصل على رد.

وذكرت الزوجة فى دعوى الطلاق أنها تتنازل عن كل حقوقها مقابل تمكينها من أولادها الذين تخشى عليهما من الضياع بعد تدميره لمعتقداتهما الدينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً