اعلان

فوائد مذهلة للخس أبرزها علاج المشكلات الجنسية

يحتوي الخس على كميات عالية من الفيتامينات وبخاصة فيتامين ج مع انخفاض السعرات الحرارية، كما أن الخس غني أيضا بالأملاح المعدنية وبخاصة القلوية منها، والذي دوره يساعد على تقليل الحموضة الناتجة عن الأطعمة الدهنية والحمضية، كما أنه يساعد على تنقية الدم ويعمل على تحسين الصحة العامة للجسم.

الخس وللشعر

الشعر يحتاج إلى إمدادات كافية من المواد الغذائية مثل الجسم تمامًا، ولذلك فإن الخس يقدم للشعر مجموعة واسعة من المعادن والفيتامينات الضرورية لنموه.

تحفيز نمو الشعر حيث يعمل شرب عصير الخس بانتظام على زيادة نمو الشعر عن طريق تدعيم جذور الشعر.

زيادة حيوية الشعر: فهو يوفر للشعر السيليكون والفوسفور والكبريت وهذه المعادن تساعد في زيادة حيوية الشعر والبشرة والأظافر.

ويعمل خليط من عصير السبانخ مع عصير الخس على المساعدة في نمو الشعر بحيث يوفر القوة اللازمة لمنابت الشعر.

الخس للجنس

عصير الخس مفيد جدا في علاج عدة أنواع من المشاكل الجنسية، حيث أثبتت الدراسات أن تناول عصير الخس بانتظام يساعد على تحسين معدل الخصوبة ويعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية، وتحسين عملية الانتصاب وعلاج مشكلة القذف المبكر لدى الرجال، كما أنه يساعد على تخفيف حدة الرغبة الجنسية.

الخس والبشرة

يعمل الخس على إزالة مشاكل البثور الجلدية بالوجه، حيث يمكن تغطية الخس في ماء كاف لمدة 10 دقائق ثم يتم غسيل الوجه بهذا الماء من أجل علاج مشكلة البثور وحب الشباب وحروق الشمس.

كما يمكن صنع قناع للوجه من الخس دون استخدام المواد الكيميائية، وذلك بوضع ملعقة كبيرة منزيت الزيتون في وعاء صغير، ثم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويقطع الخس إلى شرائح صغيرة ثم يغمر في زيت الزيتون وعصير الليمون، ثم الاسترخاء لمدة 20 دقيقة قبل إزالة شرائح الخس من على الوجه.

يحتوي الخس على كميات ممتازة من المعادن الهامة مثل الحديد والكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم الهامة لتوازن الأملاح بالجسم، ويعد البوتاسيوم أحد أهم العوامل التي التحكم في ضربات القلب وضغط الدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول