اعلان

اللوز والموز والزنجبيل لمحاربة التجاعيد

التجاعيد هي علامة من علامات الشيخوخة. فقدان الكولاجين الموجود في الجلد مع التقدم في السن، يتسبب في التجاعيد، لكن يمكنك التغلب على هذه المشكلة في المنزل بستخدام علاجات طبيعية.

-الزنجبيل

الزنجبيل، مضادة للتجاعيد يحتوي على مضادات الأكسدة. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على كبح انهيار الإيلاستين، واحدة من الأسباب الرئيسية للتجاعيد والخطوط الدقيقة. اخلطي القليل من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل، كلي هذا الخليط كل صباح. يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميًا.

-الموز

الموز غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة. إستخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع، يساعد في تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية. اهرسي موزة ناضجة، وضعي المعجون على المناطق التجاعيد، واتركيه نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

-اللوز

اللوز يحتوي على فيتامين E، والحديد، والزنك، والكالسيوم، وحامض الفوليك، وحمض الأوليك، فهو يؤخر عملية الشيخوخة وعلاج التجاعيد.انقعي بعض اللوز في الحليب الخام بين عشية وضحاها، اطحني اللوز في الصباح اليوم التالي، وضعي المعجون على الجلد وحتى تحت العينين للتخلص من الهالات السوداء، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، للحصول على أفضل النتائج، إستخدمي هذه العملية يوميا، يمكنك أيضا تدليك زيت اللوز على البشرة لتأخير آثار الشيخوخة.

- عصير ليمون

عصير الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل كمقشر قوي ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. وكذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها من علامات الشيخوخة، والهالات السوداء. افركي بلطف قليلا من عصير الليمون على البشرة والوجه، واتركيه لمدة 5 أو 10 دقائق ثم اغسليه، إستخدمي هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. بدلًا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة صغيرة من الزبادي والعسل وزيت فيتامين E وعصير الليمون، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله.

- المياه

شرب المياه هي واحدة من أسهل وأنجح العلاجات المنزلية لعلاج التجاعيد. الماء يحافظ على الجسم رطب ويحافظ على مستوى الرطوبة في الجلد. عندما يجف الجسم تتأثر البشرة. اشربي اثنين على الأقل لتر من المياه يوميًا، كوب في الصباح للبدء يومك ومن ثم الحفاظ على زجاجة الماء بجانبك طوال اليوم، تجنب الكحول والمشروبات الغازية.

- الخيار

الخيار مفيد أيضا لعلاج التجاعيد ولحصول على بشرة شابه. اقطعي الخيار إلى شرائح رقيقة، وضعيه على الوجه للتخلص من التجاعيد.

- النعناع

قناع النعناع لمحاربة وتخلص من التجاعيد لبشرة أكثر شبابًا وجمالًا

خذي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وبياض البيض، وملعقة كبيرة من النعناع، ​​ونصف خيار، ضعي جميع المكونات في الخلاط وخلطية جيدًا، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 10 دقائق، وطبقية على وجهك والرقبة، واغسليه بالماء الدافئ.

-الزبادي

أخذ ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، و¼ كوب من الموز و½ ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، اخلطي جميع المكونات جيدًا وضعيه بالتساوي على وجهك والرقبة، واتركيه لمدة 15 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.

- زيت الخروع

الجلد تحت العين حساسة جدًا وتطلب ترطيب يومي لإبعادها من التلف والتجاعيد. أعمال زيت الخروع بمثابة مرطب غني يمكن استخدامه يوميًا لإبقاء الجلد تحت العينين ناعمة ونضرة، وكذلك منع التجاعيد من الظهور.

- زيت جوز الهند

الدهون في زيت جوز الهند تساعد في تغذية الجلد، وهذا سوف يساعد في منع وعكس خطوط التجاعيد. دلكي بلطف زيت جوز الهند على البشرة وتحت عينيك.

زيت جوز الهند لديه العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في حصل البشرة على صحة ونعومة وسيساعد في علاج جميع خطوط التجاعيد عن طريق التدليك بلطف لمدة عشر دقائق يوميًا، ترك القليل من زيت جوز الهند تحت عينيك في الليل لإبقاء البشرة ناعمة ونضرة عند الاستيقاظ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً