اعلان

15 يومًا فقط لتحسين مزاجك

يستيقظ معظم النساء والرجال من النوم وهو في حالة مزاجية سيئة، لا يرغبون في النهوض من مكانهم، ولا توجد لديهم طاقة للذهاب للعمل، ولا يفضلون الخروج من المنزل بالمرة، وهذه الحالة تأتي بسبب الضغوط النفسية والمسئوليات والعلاقات العاطفية في الحياة.

ولتحسين الحالة المزاجية السيئة لدى كثير منًا عند الاستيقاظ اقترح العلماء في دراسة بولاية كاليفورنيا، أن الأمر سهلًا ويبدأ في رغبة حقيقية في التخلص من المزاج السيئ والإقبال على الحياة حتى لو كانت حماسة خادعة للعقل ليستجيب لها بنسبة ضئيلة تتصاعد بالتدريج يوما بعد يوم.

والنصيحة الثانية بعد الرغبة والحماسة الكاذبة لتغيير النشاط العقلي وبالتالي البدني، هي أن تتناول فور استيقاظك أي نوع محبب من الفواكه أو الخضراوات، على أن تحتفظ به بجوار سريرك لتراه أول شئ حين تفتح عينيك، وتتناول منه جزء ضئيل أو كبير حسب رغبتك.

والفواكه والخضروات تشكل جانبًا مهمًا في نظام التغذية الصحي بشكل عام، لكن كشفت الدراسة عن الفوائد النفسية للوجبات المتوازنة، حيث وجدوا أن الأغذية المزروعة طبيعيا يمكنها معالجة الاكتئاب ايضا في مدة لا تزيد 15 يومًا لا أكثر في الحالات العادية.

النصيحة الرابعة هي أن تتناول السمك الغني بزيت أوميجا 3 الذي يعيد توازن خلايا جهاز المناعة والتقليل من الالتهابات التي قد تضر به، وكذلك قدرته الفعالة في مكافحة مرض الربو، والتقليل من مخاطره على الجنين أثناء الحمل، ويكون السمك وجبة أساسية مرة أو مرتين أسبوعيا لتحسين الحالة المزاجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً