اعلان

وزير الزراعة: سنؤمن غذاء الشعب

الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قالت الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنه استعرض خلال اجتماعه اليوم السبت، بالمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ونوابه الثلاثة، أن رئيس الوزراء أكد علي ضرورة تأمين وزارة الزراعة لغذاء المصريين.

وأضاف وزير الزراعة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الوزارة ستقدم دعم فني للمشروعات القومية، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على إقامة مناطق لوجستية في المحافظات لتسويق منتجات الخضر والفاكهة والثروة الحيوانية.

وأشار الدكتور عبد المنعم البنا إلى أنه يتم الآن وضع اليات جديدة لتنفيذ خطة جيدة لاستلام محصول القمح العام الحالي، مؤكدًا أنه سيتم حصر المساحة المنزرعة من القمح عن طريق الاستشعار عن بعد والتصوير الجوي، لإنشاء قاعدة بيانات بالمحصول.

وأكد وزير الزراعة أن رئيس الوزراء نبه علي ضرورة التنسيق مع شركة تنمية الريف المصري، بشأن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، والاهتمام بمشروع الصوب والثروة الحيوانية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قرار تحرير سعر الصرف سيؤثر إيجابيًا في تسويق المنتج الزراعي، وأن الأسعار ستكون في صالح المزارع.

وأضاف وزير الزراعة أنه تم الاتفاق على تفعيل الزراعة التعاقدية بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية للحفاظ علي الدورة الزراعية للحفاظ علي خصوبة التربة.

ونفى الدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزاعة الجديد، ما تردد عن اتهامه في العديد من قضايا الفساد، مؤكدًا أنه منذ ٢٠١٥ قدمت ضده 21 بلاغًا، مشيرًا إلى أن جميع البلاغات حفظت ولم يتم استدعائه للمثول أمام النيابة العامة للتحقيق فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً