اعلان

أضرار غسل محرك السيارة بالماء ومشتقاق البترول المختلفة

الكثير منا يرغب في غسيل محرك السيارة بسبب كثرة الأتربة المحيطه به، ولكن قد يؤدي غسل محرك السيارة إلى العديد من المشاكل في سيارتك.

فجميعنا نعلم أن أغلب السيارات الحديثة، أصبحت مكوناتها تعمل بالالكترونيات، فعندما تقوم بغسل محرك سيارتك سواء بالماء أو بمشتقات البترول، فسوف تتسبب في أضرار مختلفة في محرك سيارتك، خاصة في القطع الكهربائية الموجودة بالقرب من محرك السيارة.

وأهمها الحساسات والكويلات، بسبب وصول السوائل المستخدمة في الغسل إلى هذه القطع، أو قد تتسرب المياه إلى علبة الفيوزات مما يتسبب في تلفها، وهناك قطع أخرى مهمة أيضا لا يجب أن يصل إليها الماء ومنها الدينامو ومبدأ الحركة، وبصفة عامة كل الأجهزة الالكترونية في السيارة يجب تجنب وصول الماء إليها.

ويسبب غسل محرك السيارة، عدة أضرار على الأجزاء المعدنية في المحرك، حيث يسبب لها الصدأ مما يؤدي إلى تكوين البارومة وتقصير عمرها الافتراضي.

أما فيما يخص أضرار غسل المحرك بالمواد المشتقة من البترول مثل السولار والبنزين، فهي تسبب أيضا عدة أضرار على القطع البلاستيكية اللينة، فتؤدي إلى تشقيق السيور وتؤدي أيضا الى تشقيق خراطيم المياه ونفس الشئ مع الأسلاك الكهربائية.

لهذا فأفضل طريقة لغسل محرك سياراتكم هي القيام بتنظيفه بالهواء المضغوط بعدها قم بمسحه بقطعة قماش لازالة باقي الأوساخ من فوقه، ثم قم باستخدام أحد المنظفات الخاصة بالمحرك وتلميعه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة