اعلان

صدق أو لا تصدق.. بيبسي تحارب البدانة بقرارات صحية

في تطور غريب ومفاجئ، أطلقت شركة المشروبات الغازية الأوسع انتشارا في العالم "بيبسي" خطة تهدف إلى مكافحة مشكلات صحية على رأسها "البدانة".

ووفقا لتقرير نشرته وكالة الأنباء العالمية "رويترز" فإن "بيبسي" ستعمل على خفض كميات السكر التي تضيفها في مشروباتها الغازية على مراحل تدريجية تنتهي عام 2025 كما ستخفض نسبة الصوديوم والدهون المشبعة في المشروبات، بالإضافة إلى تحسين كفاءة استخدام المياه بنسبة 15 % في المناطق التي تعاني من نقص المياه، وخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بنسبة 20 %.

وأكدت الشركة أن نحو ثلثي المشروبات التي تنتجها سيحتوي على 100 سعر حراري أو أقل من السكر المضاف لكل 12 أوقية "أونصة" بحلول عام 2025، بعد أن كانت 40 % من مشروباتها تحتوي على هذا القدر من السكر.

وتسعى "بيبسي" لإنتاج المزيد من المشروبات التي تخلو من السعرات الحرارية، أو التي تحتوي على نسبة ضئيلة منها، إلى جانب إدخال تعديلات على المشروبات الموجودة.

جاء ذلك بعد انتقادات عديدة تعرضت لها بيبسي وغريمتها كوكاكولا، بسبب السعرات الحرارية الكبيرة التي تحتوي عليها المشروبات الغازية، كما تعرضا لضغوط متزايدة من خبراء الصحة والحكومات التي تتهمهما بأنهما السبب الرئيسي في انتشار البدانة ومرض السكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً