اعلان

السيسي يعود للقاهرة قادما من نيروبي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : وكالات

أنهى الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارته إلى نيروبى بعد زيارة كينيا، وعاد إلى أرض الوطن منذ قليل بعد زيارة استغرقت يومًا واحدًا.

وبحث الرئيس مع نظيره الكيني اوهورو كينياتا الذي كان في استقباله في القصر الجمهوري، تناولت التعاون بين البلدين لتحقيق التنمية الاقتصادية للشعبين من خلال تعزيز حجم التبادل التجاري والاستثمارات.

ورحب الرئيس السيسي بالتعاون المتزايد بين القطاع الخاص فى البلدين خلال السنوات الأخيرة والزيارات المتبادلة بين مؤسسات رجال الأعمال لبحث المشروعات المختلفة وآخرها زيارة وفد من جمعيات الأعمال والمجالس التصديرية المصرية المتنوعة للمشاركة فى الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري - الكيني في نيروبي خلال الأيام الماضية والذي تم خلاله الاتفاق على زيادة التبادل التجاري بين البلدين من خلال التعاون المشترك في عدة مجالات.

وأشاد الرئيس السيسى في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الكيني باتفاق الحكومتين المصرية والكينية على اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتيسير وتحفيز التبادل التجارى بين البلدين وتشجيع المشروعات المشتركة فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.. وأكد أن القاهرة لن تدخر وسعا في تطوير علاقتها الاستراتيجية مع نيروبي في كافة المجالات خاصة التنموية منها من خلال تقديم دعمها الفني عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمبادرة المصرية لتنمية دول حوض النيل.

جدير بالذكر أن الرئيس، كان بدأ زيارته اليوم لكينيا بوضع أكليل من الزهور على ضريح الزعيم الكيني جومو كينياتا مؤسس دولة كينيا وأول رئيس لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً