اعلان

يحك أنفه ويتجنب عينيك.. 10 طرق لكشف الكاذبين من حولك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتشر في الأونة الأخيرة، خصال لم تكن معتادة على أصالة المصريين وحسن معاشرتهم وطيبة قلوبهم، إذ ظهرت عدد من الصفات السيئة مثل الكذب والخداع والخيانة، إلا أن هذه الصفات لن تكون صعبة الكشف إذا كنت من اللماحين واتبعت هذه النصائح العشر:

1-الكاذب يتجنب النظر إلى عينيك مباشرة فإذا حدث الكاذب بالطبع لن يطيل النظر إلى عينيك لأن العيون مرآة الروح.

2-عدم توافق لغة الجسد مع الأقوال: إذ ستجد الكاذب يحك أنفه كثيرا أو يبدو عليه التردد أثناء حديثه وذلك لأن جسده يرفض ما يقول، فالجسد أصدق من اللسان.

3-يتجنب الكاذب مواجهة الآخرين ويشيح بجسده بعيدا عنهم: وذلك لأن الكاذب شخص جبان وضعيف سيعمل جسده على تجنب مواجهة من يكشفون كذبه.

4-تصبح تعبيرات وجه الكاذب محدودة: إذ نادرا ما ستجده يغير من تعبيرات وجهه بالتفاعل مع الحديث الذي يقوله وستكون تغيرات وإيماءات وجهه قليلة جدا، فأعصاب وعضلات الوجه تتأثر بالكذب وترفضه.

5-يتحث بغموض وتهرب: لن يكون من السهل على الكاذب التحدث بشكل مباشر فستجده يراوغ كثيرا ويتهرب أثناء الحديث ويتم كشف هذا الأمر بسهولة.

6-عادة ما يؤكد أنه يقول الحقيقة كقوله "أنا صادق أو أنا أقول الحقيقة": هناك مثل يقول من يبدأ كلامه بهذه العبارات فتأكد أنه كاذب وذلك لأنه يستدعي تصديقك له لأنه يعلم في قرارة نفسه أنك لن تصدقه.

7-التفكير قليلا قبل الإجابة على الأسئلة غير المتوقعة: لأن الكاذب يكون محضرا لإجابة كل سؤال يتوقعه فستجده يتلعثم ويتعثر أثناء مفاجئتك له بسؤال لم يكن يتوقعه.

8-التحدث بشكل سريع ومتواصل: إذ أن أغلب هؤلاء الذين يعتمدون على الكذب في حديثهم، يتأثرون بحفظهم للكذبة ستجد أغلبهم يتحدثون بشكل سريع.

9-لمس الوجه أو الأنف باستمرار: كرد فعل عكسي من جسد الكاذبين سيقوم الجسد بلمس المناطق التي تتأثر برفض تصريحاته، وسيقوم الكاذب باستمرار بلمس وجهه وخاصة منطقة الأنف.

10-الكاذب عادة ما يكون متوترا: من النادر أن تجد الكاذب شخصا واثقا في حديثه ويتحدث ببطء ولباقة، إذ يفضح الكاذب دوما توتره وخوفه من أن يكشف كذبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً