اعلان

بعد إستيراد الجيلي والأيس كريم بـ40 مليون جنيه.. خبراء يطالبون بضبط منظومة الاستيراد

صورة تعبيرية

كشف تقرير للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حول "واردات وصادرات جمهورية مصر العربية خلال 2016"، أن مصر استوردت "آيس كريم وجيلى وسحلب وكريم شانتيه" ومثلجات أخرى بنحو 40 مليون و955 ألف جنيه، وذلك فى الفترة من يناير حتى أكتوبر من العام الماضي.

- تم استيراد مثلجات "آيس كريم، بوظة، وغيرها" تزيد نسبة اللبن بها عن 50% بقيمة 2 مليون و626 ألف و980 جنيه.

- تم استيراد مثلجات" آيس كريم، بوظة، وغيرها" تحتوى على لبن بنسبة 50% أو أقل بقيمة 4 مليون و52 ألف 464 جنيه.

- تم استيراد مثلجات أخرى صالحة للأكل تحتوى على كاكاو بقيمة 8 مليون و176 ألف و611 جنيه.

- تم استيراد منتجات "الكريم شانتيه" من كريمة الحشو ( فانيليا - شيكولاته)، الكريمة يزيد اللبن فيها عن %50 بقيمة مليون و52 ألف جنيه تقريبا.

- تم استيراد منتجات "الكريم شانتيه" من كريمة الحشو ( فانيليا - شيكولاته)، الكريمة يقل اللبن فيها عن %50 بقيمة 6 مليون و879 ألف و128 جنيه.

تم استيراد سحلب مكون من الأرز والسمسم والفانيليا بقيمة 183 ألف جنيه وتم استيراد "جيلى" بقيمة 18 مليون و151 ألف و246 جنيه.

وقال الخبير الاقتصادي أحمد سلامة أن إستيراد مصر ب40 مليون جنيه من الأيس كريم يعد أمر سلبي في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر مصر حاليا وتضييق حركة الاستيردا على السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن.

وأضاف الخبير الإقتصادي أنه بدلا من إستيراد الأيس كريم والجيلى لابد أن نسهل من حركة الاستيراد للخامات التى تحتاجها المصانع المصرية وتلقى عراقيل عديدة فيها.

فيما قال أحمد على الخبير الاقصتادي أن الحكومة كانت قد منعت 50 سلعة إستفزازية من الاستيراد ولكن ماحدث يكشف عن تساهل في إستيراد السلع الإستفزازية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل