اعلان

فى عيد ميلاد موناليزا..ما بين الاعتزال والعودة 10 سنوات لارتداء الحجاب

الفنانة موناليزا

يحل اليوم الأحد الموافق 19 فبراير عيد ميلاد الفنانة موناليزا، التي اشتهرت بفيلم "همام فى امستردام" فهي التى جسدت دور الفتاة الأجنبية وتعود براعتها فى الدور إلى والدتها التى تعود إلى اصول وجذور انجليزية.

يرصد "أهل مصر" أهم محطات حياتها.

ولدت موناليزا لأب مصري وأم إنجليزية 19 فبراير 1975

عن حياتها:

ولدت

بدأت العمل الفني عام 1997

وقد ظهر نجاحها في فيلم "همام في أمستردام" عام 1999 مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي.

قدمت بعض الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح بعد ذلك.

أطلت الفنانة موناليزا، التي غابت لـ10 سنوات عقب قراراها بالاعتزال وارتداء الحجاب، على الساحة الفنية من جديد لتعلن عودتها للسينما عقب خلعها الحجاب، ورغبتها في عمل أفلام أكشن.

موناليزا

قالت الفنانة موناليزا، التي اعتزلت التمثيل منذ أكثر من 10 سنوات، إنها عاشت طوال الفترة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنها سافرت إلى هناك لأنها كانت تبحث عن تأسيس منزل، وأن تصبح زوجة وأما، موضحة أنها أصبحت أمًا بالفعل ولديها الآن 3 فتيات، يعيشن في أمريكا.

وأضافت "موناليزا" خلال استضافتها في برنامج "إنت حر"، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية سي بي سي تو، أنها عادت لمصر مرة أخرى لتعود للتمثيل، مشددة على أنها حاولت نسيان الفن، لكنها وجدت صعوبة في هذا، مشيرة إلى أنها تريد تمثيل أفلام "أكشن" لأنها كانت تدرب رياضة "الكارتية" في أمريكا، خاصة أنها كانت تتمنى تقديم هذا النوع من الأدوار في بداية عملها لكنها كانت "مكسوفة" من طلب هذا، حسب قولها.

وأوضحت أنها ستنفذ هذه المشاهد بنفسها دون الاستعانة بدوبلير، لافتة إلى أن بناتها الثلاث يحببن الفن، ويدرسنه الآن في مدرسة إسلامية بأمريكا، وهن من طالبنها بالعودة مرة أخرى للفن، مشيرة إلى أنهن يتحدثن لغة عربية "مكسرة"، لكنهن يفهمن العربية جيدًا.

وشددت على أنه من الأفضل أن يعبر الفن عن الأمور الحميمية دون تفاصيل، حتى لا يكون هناك إسفاف بالمشهد.

عام 2002 اعلنت أعتزالها المجال الفني، غيرت دينتها من مسيحية ودخلت إلى الإسلام وارتدت الحجاب بعد ذلك.

في نهاية عام 2014 ظهرت في لقاء تلفزيوني خلعها الحجاب مؤكدة قرارها للعودة للتمثيل.

من الأفلام:

عمر 2000.

همام في أمستردام.

أصحاب ولا بزنس.

من المسلسلات:

حديث الصباح والمساء.

من المسرحيات:

حكيم عيون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً