اعلان
اعلان

وصول السفينة "هوهي بنك" لميناء البرلس محملة بمُكثفين كهربائيين (صور)

وصلت اليوم الأحد، السفينة التجارية "هوهي بنك" لميناء البرلس قادمة من ميناء الإسكندرية، محملة بمكثفين كهربائيين وزن 157 طن، وذلك لمحطة الكهرباء غرب البرلس (سيمنز).

ومن جانبه أكد العميد يسرى الدسوقي، مدير عام ميناء البرلس البحري أن هذه السفينة هي السفينة رقم (23) التي تدخل الميناء وتحمل مشحونات شركة الكهرباء العملاقة بالبرلس.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن هذه المحطة تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلومتر من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ألف ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار يورو.

وأضاف المحافظ، أنه تم رفع كفاءة الميناء خلال الفترة الماضية حيث تم تدعيم الرصيف البحري بطول 125 مترًا وعمق ستة أمتار وأيضا الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين على مساحة 6000 مترًا وتم الانتهاء من الطرق الداخلية التي تتحمل أحمال حتى 600 طن، وإطالة حاجز الأمواج الغربي لمسافة 125 مترًا وتم تطهير وتعميق المجرى الملاحي بمعرفة شركة المقاولون العرب.

يذكر أن ميناء البرلس استقبل السفينة التجارية "هوهي بنك" قادمة من ميناء روتردام (هولندا) محملة بمولد بخاري توربين بخاري 3 وحدات تحكم، ومولد كهربائي (Generator) بحمولة إجماليه 1211 طن، لصالح محطة كهرباء البرلس العملاقة فى 22 يناير الماضى، كما استقبل نفس السفينة فى 2 فبراير الحالى قادمة من ميناء الإسكندرية ومحملة ب12 طرد أيضًا و10 فبراير الجارى محملة أيضًا ب12 طرد كهربائى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً