اعلان

وزير المالية يوجه يضرورة التعامل مع الملفات بمزيد من المهنية والحرفية

وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي

اختتمت وزارة المالية فعاليات ملتقى التخطيط الاستراتيجي الذي تضمن خطة عمل الوزارة لعام 2017 والذي شارك فيه كوادر وزارة المالية من الإدارة الوسطى بهدف وضع تخطيط استراتيجي من خلال الكوادر المنفذة للعمل مع تحديد الأولويات وتركيز الطاقات والموارد والتأكد من سير العمل لدي الجميع بكفاءة لتحقيق الاهداف المشتركة وبآليات تضمن استمرارية النجاح.

وطالب وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، في الجلسة الختامية ان يستعرض المشاركين بالمتلقي والممثلين لثلاث قطاعات موازنية بالوزارة الاهداف التي تم طرحها والاستفادة التي خرجوا بها والحلول المطروحة لمواجهة المشكلات

وأكد الوزير علي أهمية الاستفادة من هذه الدورات وان يكون لها ناتج حقيقي وألا يكون مجرد ملتقي ونعود لسيناريوهات العمل التقليدي.

وقال إن مهمة العاملين بقطاع الموازنة الذين شاركوا في هذه الدورة يقع علي عاتقهم - هم وزملائهم بالوزارة، مسئولية كبري حيث انهم سيسهمون بأدائهم الجيد والمتميز في وضع الاقتصاد علي المسار السليم وأن كل القضايا والموضوعات والمشاريع يجب ان تخضع للتحليل والبحث والتدقيق وسرعة الأداء لانها في النهاية لها تأثير علي منظومة العمل حيث ان كل مهمة صغيرة تمثل جزء من منظومة عمل اكبر ولابد ان تتم بكفاءة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وقال الوزير إن الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة كانت ضرورية لأننا نمر بمرحله من الصعب الاستمرار فيها دون هذه الاصلاحات والتي ستسهم في نهاية الأمر أن نضع الاقتصاد علي المسار الصحيح والتعامل مع الملفات المهمة بشكل سليم.

وطالب العاملون بالوزارة أن يتم التعامل مع جميع القضايا بقدر أكبر من المهنية والحرفية والضمير مع التأكد من البحث والتحليل، كما طالب بضرورة دراسة ملفات الهيئات الاقتصادية والخدمية بصورة معمقة وبسرعة في الأداء وتحليل للمضمون وأكد أنه علي كل من يعمل بوزارة المالية عليه ان يدرك جيدا انه يحمل علي عاتقه مسئولية قومية ستسهم من خلال أدائه المتميز في دفع وحفز اقتصادنا إلى الأمام.

وقال الوزير إن أهداف خفض عجز الموازنة والدين العام أمر ليس هينا أو سهلا ولكن بالجهد الدووب والعمل الجماعي وتنفيذ الخطط الموضوعة بكفاءة وشفافية واقتدار سيسهم في تحسين الاداء المالي.

وقال ان وزارة المالية وزارة تاريخية وقوية وبقدرات ومهارات وحرفية العاملين بها يمكن ان تستكمل خطط التحديث والتطوير وكلنا شركاء في هذا العمل وليس موظفين واذا كنا نريد ان نتجاوزالاوضاع الصعبة علينا جميعا ان نسعي ونبذل اقصي جهد واقصي طاقة ونحن جميعا نستطيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مالاوي تعلن مصرع نائب الرئيس وجميع من كانوا معه على متن الطائرة