اعلان

بالفيديو والصور.. "أهل مصر" في مسقط رأس الشيخ عمر عبد الرحمن.. حكايات مثيرة عن الأب الروحي للجماعة الإسلامية.. أسرته: لم يكن إرهابيًا وكرهه لـ"عبد الناصر"سبب كوارثه.. ظلمته أمريكا ومات شهيدًا

عاش الزعيم الروحي للجماعة الإرهابية رجل الدين المتشدد "عمر عبد الرحمن" حياة حافلة بالأحداث تنقل خلالها من مصر إلى السعودية ومنها للسودان حتى توفي في سجن بالولايات المتحدة.

ظل "عبد الرحمن" على مدى عشرات السنين رمزًا مهمًا للمتشددين في مختلف أنحاء العالم حتى بعد سجنه لسنوات طويلة في الولايات المتحدة.

وتنتقل " أهل مصر" إلى قرية الجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية مسقط رأس الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية، لرصد حكايات أهالي القرية عن الشيخ عمر عبد الرحمن بمدينة أثناء تواجده في فترة صغره بالقرية.

يقول الحاج محمد قاسم، والذي يبلغ من العمر 70 عامًا، وأحد المقربين من الشيخ عمر عبد الرحمن:"الشيخ عمر لم يكن إرهابيًا بل كان معارضًا فقط لنظام جمال عبد الناصر، وتم تسهيل له السفر من السودان من قبل الدوله، وبعدها انتقل إلى السعودية وبعدها استقر في أمريكا"، مضيفًا" كان شهير بالدعوه في أمريكا، وبعد العمل الإرهابي الذي حدث في أمريكا تم اتهامه بأنه منفذ الحادث".وأوضح "قاسم": "لم يكن الشيخ عمر مؤيدًا لجماعة الإخوان من قبل، وكان داعم لثوة 30 يونيو، وتحدث في ذلك لأنبائه الذي كان يتواصل معهم دائمًا عن طريق المكالمات الهاتفية".وتابع:"كان دعوات الشيخ لم تكن متشدده بل كانت وسطية"، مؤكدًا "أن موقف جماعة الإخوان لم يكن الشيخ وراءة وفجىء به بالمظاهرات من أجل عودته، وكان يتمنى العودة لمصر".

وأشار "قاسم"::أن الشيخ لم يكن له علاقة بالرئيس السابق (محمد مرسي)، ولم يكن يتحدث دائمًا على أن نظام الإخوان لم يكن فيه مصلحة الوطن، وأكد على أبنائه خلال اتصالاته بهم أن مصر آمنه ولم تسقط أبدًا". وكانت نجلة الشيخ عمر عبد الرحمن، الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية، أعلنت مساء أمس السبت، وفاة والدها داخل أحد السجون الأمريكية.وأكدت "فوقية" عبد الرحمن، نجلة شقيق الشيخ عمر عبد الرحمن، أن العائله لديها مقابر بمسقط رأس الشيخ بمدينة الجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية.وأضافت، أنهم لم يعلموا حتى الآن موعد عودة الجثمان، وعقب تحديد موعد الاستلام سيتم الإعلان عن ميعاد الجنازة. 

ورصدت عدسة"أهل مصر" مكان مدفن الشيخ عمر عبد الرحمن بمدينة الجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية، حيث قام أفراد العائلة بتجهيز كآفة الاستعدادت النهائية للمقابر، لاستقبال جثمان الشيخ عمر عبد الرحمن ودفنه داخل مقابر العائلة.يذكر أن الشيخ عمر عبد الرحمن، كان يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في الولايات المتحدة؛ بعدما أدانته محكمة أمريكية في 1995 بالتآمر لشن هجمات على أهداف أمريكية، أهمها مركز التجارة العالمي، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من بيراميدز