محافظ شمال سيناء يجتمع بأعضاء "القومى للمرأة" (صور)

ads

حمزة محمد

06:08 م

الأحد 19/فبراير/2017

محافظ شمال سيناء يجتمع بأعضاء القومى للمرأة (صور)
حجم الخط A- A+


أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على اهتمام الحكومة بالمرأة، من خلال دعم أنشطة المجلس القومى للمرأة في شتى المجالات، وخاصة المرأة المعيلة.

وأعلن المحافظ خلال لقائه مع أعضاء المجلس القومى للمرأة فى شمال سيناء، بحضور المهندس فتحى عبد الغنى سكرتير عام محافظة شمال سيناء، سهام جبريل عضو الأمانة العامة ومقرر لجنة المحافظات على مستوى الجمهورية في المجلس القومى للمرأة، حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومى للمرأة في شمال سيناء، وباقى أعضاء وعضوات المجلس، أن المرأة المصرية شريك أساسى للرجل فى مسيرة البناء والتنمية والتعمير.

وأشاد المحافظ بدور لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية فى دعم عمليات التنمية والمرافق الخدمية على أرض المحافظة، مشيرا إلى أنها تبذل جهودًا كبيرة فى إقرار عدد من المشروعات التنموية وتوفير الاعتمادات المالية لها، ولإقامة العديد من المرافق الخدمية لأهالي المحافظة ومتابعة المشروعات فى شتى القطاعات.. خاصة قطاعات: الصحة ومياه الشرب والأمن والتضامن الاجتماعى وعدد من القطاعات الأخرى.

قال المحافظ إن المجلس القومى للمرأة فى محافظة شمال سيناء يلعب دورًا كبيرًا فى عمليات التثقيف السياسى والصحى للمرأة، مطالبًا بتفعيل دور المجلس فى القرى والتجمعات، وحث السيدات على المشاركة فى انتخابات المجالس المحلية القادمة.

ومن جانبها، أكدت سهام جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات في المجلس القومى للمرأة على حل مشاكل المرأة في مختلف المحافظات، والتركيز على المرأة السيناوية من خلال دعم كافة أنشطتها ودعم منتجات البيئة السيناوية وتسويق منتجاتها، مشيرة الى مكتسبات المرأة بمناسبة الاحتفال بعام المرأة هذا العام، والحرص على تمثيل المرأة من مختلف مراكز ومدن المحافظة وجميع فئات المجتمع.

وأكدت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومى للمرأة أن فرع المجلس في المحافظة يعمل على تمكين المرأة اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا خلال الفترة المقبلة، إلى جانب التوعية والتثقيف للمرأة فى شتى مناحى الحياة.

واستعرضت مطالب المجلس القومى للمرأة، والتى تتمثل في إنشاء مكاتب فرعية للمجلس فى مختلف مدن المحافظة، وإنشاء إدارة فى ديوان عام المحافظة تختص بشئون المرأة، وعمل بطاقات رقم قومى للسيدات والفتيات بالمجان، ورعاية المنتجات الخاصة بالسيدات والأسر المنتجة، وإنشاء معارض بالمجان لتسويق هذه المنتجات، والاهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة، إلى جانب الاهتمام بالمرأة بشكل عام، وبالمرأة المعاقة بشكل خاص وتقديم كافة التيسيرات المتاحة لها.

كما استعرض أعضاء وعضوات المجلس رؤية كل منهم في خدمة المرأة على مستوى المحافظة، والعمل على حل المشاكل التى تواجهها وتخفيف المعاناة التى تواجهها.

محافظ شمال سيناء يجتمع بأعضاء "القومى للمرأة" (صور)
محافظ شمال سيناء يجتمع بأعضاء "القومى للمرأة" (صور)
محافظ شمال سيناء يجتمع بأعضاء "القومى للمرأة" (صور)
محافظ شمال سيناء يجتمع بأعضاء "القومى للمرأة" (صور)
محافظ شمال سيناء يجتمع بأعضاء "القومى للمرأة" (صور)
موضوعات متعلقة