اعلان

طارق شوقي: نعمل على تقديم تعديلات جوهرية في نظام الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني الجديد، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد ناقش معه اليوم خطة عمل الوزارة القصيرة والبعيدة.

وأضاف وزير التعليم، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنه ناقش ملف امتحانات الثانوية العامة والبوكليت ومشاكل المدارس الخاصة والدولية، وعدد من الملفات الساخنة بالوزارة.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن منظومة التعليم سيكون أفضل، من خلال أحداث طفرة في كافة النواحي، مؤكدا أنه أجرى أحاديث مطولة مع وزراء التعليم السابقين للاستفادة من خبراتهم الطويلة، قائلا:" نبني علي ما حققوه من انجازات".

واوضح شوقي، أن وزارة التعليم لاتعمل وحدها، مشيرا إلى أن هناك تعاون مع وزارات "التخطيط والتعليم العالي والتعاون الدولي"، وتعزيز التعاون بين المؤسسات لاسيما لجان مجلس النواب.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، أن الوزارة ستعمل علي تقديم اقتراحات لتعديلات جوهرية في نظام الثانوية العامة قريبًا، مشيرا إلي أنه لن يتخذ قرارات دون إجراء حوار مجتمعي قبل تنفيذ أي فكرة.

وأضاف وزير التعليم، أن أدوات العمل داخل وزارة التعليم تحتاج إلى تغيير للتحول من النظام الورقي الي النظام الالكتروني.

وأشار شوقي، إلى أن مشروعات مؤسسة الرئاسة سيبدا في تفعيلها كمشروع المعلم أولا وبنك المعرفة واستخدام التكنولوجيا في التعليم.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، انه لا مساس مطلقا بمجانية التعليم طالما ان هذا حق منصوص عليه في الدستور، مشيرا الي انه ليس ضد مجانية التعليم كما يفهم البعض.

واضاف وزير التعليم انه يري ان مصر لم تستفيد من مجانية التعليم، وهو ما يتطلب دراسة هذه القضية لتحقيق نتائج افضل.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني ان حل ملف الدروس الخصوصية لا يتم الا بعد حل مشاكل المدرسين وتوفير حد مناسب من الدخل يضمن القضاء علي هذه الظاهرة.

واضاف وزير التعليم في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقب لقائه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، انه سيعمل علي ابتكار حلول للقضاء علي كثافة الفصول المدرسية المرتفعة.

وحول أزمة نظام البوكليت، أكد الوزير أنه نظام سهل ولا يوجد به أي تعقيد لأنه يجمع الأسئلة والإجابة معا في ورقة واحدة، مشيرا إلى أنه سيتم انشاء بوابات الكترونية مختلفة للمشاركة في الافكار التعليمية والاستماع لكافة الاراء المختلفة حول مشكلات العملية التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً