اعلان

كيف تقي طفلك ضيق التنفس

صورة تعبيرية

الأطفال هم قرة العين وزينة الحياة الدنيا، تفعل كل ما بوسعك للحفاظ عليهم في أفضل حال وصحة جيدة، ولكن أمراض تهاجمهم لزيادة التلوث تؤدي لاختناق خاصة صغار السن منهم، فكيف نتقي شر هذا الاختناق لاطفالنا.

لتقلل من عدد زياراتك للعيادات الطبية وتوفير فواتير شراء الادوية والاستشارات الطبية الباهظة ينصحك الخبراء بوصفة مجربة جيدة تساعد على الحماية من امراض ضيق التنفس الذي يتطور احيانا لامراض خطيرة.

الوصفة التي أعلنت عنها طبيبة الأمراض الصدرية الإسبانية أوليجا سانتا ماريا في كتابها الأخير تؤكد أن القدماء في إسبانيا وأغلب دول العالم كانوا يستخدمون وصفة سحرية للتخلص من السعال والإفرازات المخاطية التى تتراكم بصدر الطفل، والتي تصيبه نتيجة الإصابة بنزلات البرد المتتالية واستنشاق الهواء الملوث.

تتكون الوصفة من عنصرين فقط، كلاهما متاح لربة المنزل بسهولة وهما زيت الزيتون والثوم، لأن الأول يحتوي على عناصر مطهرة من الجراثيم ويعمل أيضا على تقوية الجهاز المناعي للطفل، أما الثوم فيعمل كمطهر قوي ومضاد حيوي طبيعي، لقتل الجراثيم وطردها.

طريقة التحضير بسيطة تتلخص في فصين أو ثلاثة من الثوم نسحقهم باليد ونضعهم في مقدار لا يزيد عن ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ونترك الخليط لمدة أربعة ساعات، ثم نضعه على النار مع تحريك الزيت قليلا، وحين يبرد نضع عليه قليل من الزيت ايضا، ونقوم بتدليك لمنطقة الصدر بعد تناول الطفل لملعقة من هذا الخليط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً