اعلان

"مهارات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة"‎.. ندوة بإعلام المنيا

كتب : وكالات

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ندوة إعلامية موسعة بعنوان "مهارات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة".

شهدت الندوة التي نظمت بمسرح مديرية التربية والتعليم بالمنيا، اليوم الأحد صفوت جارح عبد العظيم - وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والإعلامية منال الصناديقي - مدير مركز إعلام المنيا، وحاضرت خلال الندوة د هبة حمدي أبو زيد - مدير عام إدارة الإتصال والمسئول عن ملف الإعاقة بمحافظة المنيا. وأعداد كبيرة من تلاميذ ومشرفي مدارس الدمج "التي يٌدمج فيها التلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصة مع التلاميذ الأصحاء" بمدينة المنيا.

ونوهت أبو زيد، خلال الندوة إلى مفهوم "الأشخاص ذوي الإعاقة" وفقًا لما أقرته الإتفاقيات الدولية وطرق التعامل مع هؤلاء، وعرضت بعض المشاكل التي يتعرض لها الأشخاص ذوي الإعاقة سواءً مضايقات أو عدم قدرة زملائهم في المدرسة أو حتي المدرسين أنفسهم علي التعامل معهم بالأساليب والطرق المناسبة.

وتناولت الندوة بعض النماذج الناجحة من ذوي الإحتياجات الخاصة على المستوى العلمي والثقافي والرياضي والفني، كما تم عرض الطرق والأساليب الصحيحة للتعامل مع كل إعاقة علي حدة.

وقام بعض التلاميذ بعرض بعض الإيجابيات والسلبيات التي يتعرض لها زملائهم من ذوي الإحتياجات الخاصة بمدراسهم - وحرص الحضور على طرح بعض الإقتراحات والتوصيات منها تأهيل المدرسين والمباني التعليمية للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وضرورة البدء بالدمج الجزئي وليس الكلي للتلاميذ ذوي الإعاقة مع أقرانهم من الأصحاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً