اعلان

منها تبييض الأسنان وتقوية المناعة.. تعرف على فوائد الفراولة

صورة تعبيرية

الفراولة غنية بالمواد الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات ، الكالسيوم، المغنيسيوم، وحامض الفوليك، والفوسفور، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك والألياف الغذائية، كما أنها تحتوي أيضا على الصوديوم والكوليسترول والدهون الحرة. ، الفراولة تحتوي على مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للالتهابات وهي غنية بالمركبات الفلافونويد وحمض الصفصاف، والتي توفر العديد من الفوائد للجمال والصحة.

محاربة علامات الشيخوخة

فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في الفراولة تأخر عملية الشيخوخة، وتساعد على منع تلف الجلد والجسم الذي تسببه الجذور الحرة المسببة للشيخوخة. بالإضافة إلى تناول الفراولة، يمكنك استخدامها كقناع للوجه للحصول على العديد من الفوائد لمكافحة الشيخوخة.

الطريقة:

امزجي نصف كوب من الفراولة المهروسة، مع ملعقة صغيرة من العسل و2 ملعقة شاي من زبدة الحليب، ضعي العجينة على كامل الوجه والعنق لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

تبيض الأسنان

الفراولة وسيلة طبيعية لتبييض أسنانك. لإحتوائها على فيتامين (C) الذي يساعد على التخلص من صفار الأسنان. وبالإضافة إلى ذلك، حمض الماليك في الفراولة يساعد على تحويل الأسنان الصفراء إلى بيضاء.

الطريقة:

اهرسي 1-2 حبات من الفراولة وافركيها على أسنانك لبضع دقائق ثم اشطفى الفم بالماء الدافئ مرتين يوميا لبضعة أسابيع. وثمة خيار آخر هو فرك مجرد نصف الفراولة ذهابا وإيابا على كامل أسنانك، يترك دقيقة ثم يشطف مع الماء الدافئ. اتبعي هذا العلاج البسيط مرتين يوميا لمدة أسبوعين.

تقوية المناعة

نظام مناعة قوي مهم للحفاظ على صحة سليمة. الفراولة هي مصدر ممتاز من فيتامين (C) أكثر من البرتقال وهو موجود لتحريك الأجسام المضادة وتعزيز جهاز المناعة، مما يعزز قدرة الجسم على مكافحة العدوى. الفراولة تحتوي على حوالي 51.5 ملغ من فيتامين (C) وهو نصف الاحتياجات اليومية من المواد الغذائية.

مفيدة للقلب

أمراض القلب هي واحدة من أكبر أسباب الوفاة في العالم اليوم. وفرة المواد المضادة للاكسدة ومادة البوليفينول في الفراولة تجعلها الغذاء المثالي لحماية قلبك من الامراض. الفراولة تحتوي على الانثوسيانين وهو من مضادات الأكسدة المسؤولة التي تحمي الغشاء المبطن للجهاز الدورة الدموية، وبالتالي يحمي الشرايين من تراكم الترسبات وتنظيم ضغط الدم .

الوقاية من السرطان

الفراولة هي مصدر جيدة للغاية من فيتامين (C) والألياف، وكلاهما تم العثور عليها لتوفير الحماية من سرطان المريء والقولون. وفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان تأكد أن الخصائص المضادة للسرطان فى الفراولة يمكن أن يعزى إلى وجود حمض يلاغيتش الكيميائي النباتي الذي يمكن أن يمنع سرطان الجلد والرئة والمثانة، وسرطان الثدي.حمض يلاغيتش يعمل كوكيل المضادة للسرطان في عدة طرق، أنه يعمل كمضاد للسموم، يبطئ إنتاج خلايا السرطان، ويساعد الجسم على تدمير أنواع معينة من المواد المسببة للسرطان. وجود المواد المضادة للاكسدة في الفراولة هو عامل رئيسي في مكافحة السرطان .

مكافحة الكولسترول السيئ :

الكولسترول السيئ من العوامل الخطيرة على صحتك. الفراولة تحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تخفض مستويات LDL (الكولسترول السيئ) في الجسم.عدة أنواع من الألياف القابلة للذوبان بما في ذلك البكتين، يخفض مستويات الكوليسترول. إستهلاك الفراولة بانتظام لمدة شهر تخفض في مستويات LDL وفعاليتها في الحد من الضرر التأكسدي والكولسترول السيئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً