اعلان

ندوة بـ"تربية عين شمس" حول منح الجامعة التقنية بميونخ

تربية عين شمس

أقامت كلية التربية جامعة عين شمس، ندوة لتعريف شباب الباحثين بالمنح المقدمة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD والجامعة التقنية بميونخ.

وافتتح الدكتور سعيد خليل عميد الكلية الندوة، مؤكدًا على أهمية التبادل العلمى بين الجامعات المصرية والأجنبية لتحقيق أفضل استفادة فى مجال البحث العلمى، وتبادل الخبرات العلمية والإمكانات البحثية بين دول العالم المختلفة.

بدوره أوضح الدكتور ماجد أبو العينين، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المنح الدراسية المقدمة من الجامعات الأجنبية المختلفة تعد نافذة الضوء لشباب الباحثين فى مصر، لتطوير البحث العلمى والإطلاع على أحدث الأبحاث العلمية، فى مختلف المجالات والمشاركة فى تطويرها، ونقل التقنيات البحثية المتطورة لمصر.

في ذات السياق أشارت الدكتورة رشا كمال، مدير مكتب الاتصال والتعاون الدولي، على سعى المكتب وإدارة الكلية لتحقيق استراتيجية الجامعة، فى التواصل المستمر مع الهيئات البحثية والعلمية الأجنبية، لفتح سبل التبادل البحثى أمام جميع الطلاب للحصول على أفضل وأحدث المنح كما يقدم المكتب خدمات مختلفة لشباب الباحثين كتعريفهم بمتطلبات كل منحة والمساعدة في كيفية استيفاء الأوراق والتقدم للحصول عليها.

كما أوضحت هبة عفيفى منسق برامج التبادل الأكاديمى، بالهيئة الألمانية للتبادل العلمى، ومنسق المركز الدولى لجامعة ميونخ المنح الدراسية المقدمة لطلاب المرحلة الجامعية الأولى، ولطلاب الماجستير والدكتوراة و المنح طويلة الأمد GERLS والمنح قصيرة الأمد GERSS و شروط القبول والأوراق المطلوبة كما شرحت البرامج التى تقدمها الجامعة التقنية بميونخ وكيفية الالتحاق بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً