اعلان

فيديو وصور| مواطن يستغيث بوزير الصحة.. ويرد: "علاجك على نفقة الدولة"

وزير الصحة
وزير الصحة

وافق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، على طلب أحد المرضى بمستشفى بلبيس العام فى محافظة الشرقية، بعلاجه على نفقة الدولةk حيث إنه يعاني من مرض مٌزمن بالصدر.

جاء ذلك، خلال تفقد لمستشفى بلبيس العام، وبرفقته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بتفقد مستشفى بلبيس المركزي والتأكد من انتظام العمل بالمستشفى وتقديم الخدمة الصحية والعلاجية للمرضى والمترددين على المستشفى.

تجول الوزير والمحافظ داخل أقسام المستشفى وتفقدا قسم الأشعة والاستقبال والرمد والحروق والعناية المركزة والعمليات.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن قطاع الصحة يشهد طفره من خلال الارتقاء بكافة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى مطالبًا بإعادة توزيع الأطباء فى بعض التخصصات على المستشفيات للمساهمة فى تقديم الخدمة المطلوبة للمريض، مشيرًا إلى أنه يوجد نقص فى عدد الأطباء فى بعض التخصصات وزيادة ملحوظة فى تخصصات أخرى.

وأكد المحافظ، أن مستشفيات هيئة التأمين الصحى تقدم كافة الخدمات العلاجية والصحية للمرضى وتساهم إلى جانب المستشفيات المركزية والمستشفيات الخاصة مؤكدًا أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرا بقطاع الصحة وتقديم العلاج للمرضى.

وأضاف المحافظ، أن مستشفى بلبيس المركزى يضم 233 طبيب بشرى و243 ممرض وممرضة ويحتوى على وحدة غسيل كلوى بعدد 28 ماكينة بالإضافة إلى 7 غرف عمليات و18 حضانة أطفال و20 سرير عناية مركزة وقسم أشعة ومناظير ويوجد بالمستشفى علاج مجانى وعلاج اقتصادى كما يوجد بالمستشفى مركز تشخيص وعلاج الفيروسات الكبدية الوبائية لخدمة المرضى من أبناء المركز.

وأكد محافظ الشرقية أنه مع تزايد عدد المترددين على المستشفى من مركز ومدينة بلبيس والمناطق المجاورة حيث أنها تقع على طريق القاهرة السريع وطريق العاشر من رمضان مما يسهل الوصول إليها لتأدية الخدمة الطبية العاجلة تم اعتماد مبلغ 5. 5 مليون جنيه لاستكمال توسعات جديدة بالمستشفى لتقوم بدورها فى تقديم الخدمة الطبية للحالات المرضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود