اعلان

نفس السيارة ولكن الأمان مختلف

تختلف معاير الجودة والأمان للسيارة باختلاف الأسواق، فالسيارة التي تباع داخل دول الاتحاد الأوروبي ليست بنفس معاير الجوده والأمان التي يقودها سكان آسيا أو أمريكا اللاتينية، رغم أنها السيارة ذاتها بعلامتها التجارية وسنة الصنع.

والسبب الرئيسي يرجع إلى اختلاف معايير الجودة والأمان التي تفرضها كل دولة على المنتجات التي تدخل أراضيها.

وللتعريف بالفروق الكبيرة بين السيارة الواحدة في دولة وأخرى ومدى تأثير هذه الفروق على حياة الركاب، عقد موقع "Drive.com" مقارنة بين سيارة" كيا بيكانتو 2016 " تباع فى دول الاتحاد الأوروبي ونظيرتها في الأسواق الآسيوية، واستند معد التقرير على عدد من الفيديوهات الصادرة عن البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات " ENCAP" " وفرعه الآسيوي " ANCAP".

وتكشف المقاطع المصورة لتجارب الأمان التي خضعت لها السيارة، الفارق الكبير بين وسائل الأمان، فقد حصلت السيارة المطابقة للمواصفات الأوروبية على 5 نجوم في اختبار التصادم الأمامي وحماية الركاب بواسطة الوسائد الهوائية "Airbags".

وكانت نتيجة نظيرتها المباعة في السوق الآسيوي رسوب، ولم تستطع أن تسجل أية علامات، فقد تعرض الدمى الذي يمثل ركاب السيارة الأماميين لأضرار بالغة عند الاصطدام في ظل عدم وجود وسائد هوائية، في الوقت الذي حصلت على نجمة واحدة لحماية الركاب في الخلف حيث كان الضرر أقل وطأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً