اعلان

"ربك بدأ يفرجها".. 5 سلع تراجعت أسعارها في الأسواق

سعر الدولار

شهد سعر الدولار انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية، حيث وصل قيمته بالبنوك إلى 15 جنيهًا، وأعاد الخبراء سبب الانخفاض إلى قرار تعويم الجنيه وتحرير الأسعار، إضافةً إلى انخفاض الطلب على الدولار، مع تهافت المستثمرين على البنوك لبيع العملة الخضراء بعد انخفاضه بشكل كبير خلال الأيام الماضية خوفًا من استمرار نفس المشهد، ما يبشر باقتراب انخفاض أسعار السلع والمنتجات في الأسواق.

وفي هذا السياق ترصد "أهل مصر" 5 سلع تراجعت أسعارها في الأسواق:

الذهب

كانت أولى المؤشرات التي تبشر بانفراجة قريبة في الأسعار بعد ارتفاعها الجنوني خلال الفترة الماضية، انخفاض أسعار الذهب فى الأسواق خلال تعاملات اليومين الماضيين، تزامنًا مع هبوط الدولار بقيمة 10 جنيهات في الجرام، وسجل عيار 21 سعر 545 جنيه، فيما سجل الجرام عيار 18 سعر 467 جنيه، فى حين سجل عيار 14 سعر 377 جنيه.

الحديد

ومن بين تلك المؤشرات أيضًا، تراجع أسعار الحديد بقيمة 400 جنيه في الطن، وفقًا لما أعلنته الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعنه سيباع طن الحديد المحلي بعد الانخفاض بسعر 8870 جنيها والمستورد يباع بسعر من 8500 و8600 جنيهًا.

الدواجن

وعلى نفس المنوال انخفضت أسعار الدواجن، بعد تراجع أسعار الأعلاف مابين 200-400 جنيهًا في الطن للذرة الصفراء الذي يباع حاليا بين 3800-4000 آلاف، و500 جنيها في الطن للفول الصويا الذي يباع حاليا في حدود 8 آلاف جنيه.، وبلغ متوسط سعر الكيلو 28 جنيهًا، مقابل 30 جنيهًا قبل ذلك، فيما استقر سعر طبق البيض عند 36 جنيهًا.

"العدس والفول"

وفي السياق نفسه تراجعت البقوليات كالعدس والفول بنحو 20%، وهو ما سينعكس بالطبع على أسعار ياميش رمضان بأسعار مقبولة للمستهلك، إضافةً إلى انخفاض منتجات العطارة هي الأخرى 10%.

الأدوات الكهربائية

ودخلت الأجهزة الكهربائية في قائمة الأسعار المخفضة، حيث انخفضت أسعار الأجهزة الكهربائية والسيارات والسلع التي تتمتع بنسبة جمارك مرتفعة، مايرجح انخفاض 11% من تكلفتها الجمركية.

وأشار الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية إلى أن أسعار السلع الهندسية التي ستخضع لسعر الدولار الجمركي الجديد ستظهر في السوق في مدة تتراوح ما بين 10 و15 يومًا، منوها لتوقعات بانخفاض السلع الغذائية في مدة تتراوح ما بين شهرين و3 شهور وذلك تأثرًا بانخفاض سعر الدولار في السوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل