اعلان

وزير الصناعة الفرنسي يؤكد أهمية التعاون الاقتصادي مع مصر

أكد كريستوف سيروج وزير الصناعة الفرنسي، حرص بلاده علي تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع مصر خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط بين البلدين، مشيرا إلى أهمية التنسيق المستمر بين المسئولين في البلدين لتبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة ومساعدة القطاع الخاص في البلدين للدخول في شراكات تنعكس أثارها ايجابًا علي العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين.

كما أبدى الوزير الفرنسي خلال لقائه مع وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل ترحيبه بتقديم الدعم الفني والتقني لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر خاصة وأن فرنسا تمتلك تجربة ناجحة في هذا المجال من خلال التعامل مع 3500 منشأة صغيرة ومتوسطة، حيث تقدم الوزارة أكثر من 5 آلاف دورة تدريبية في هذا المجال، كما يتم تقديم آليات تمويلية ميسرة لهذه النوعية من المشروعات.

وأشار سيروج، إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين فرنسا ومصر في مجال تكنولوجيا المعلومات خاصة وأن مصر تتبوأ مكانة متميزة في هذا القطاع الحيوي.

وفي هذا الإطار، أكد المهندس طارق قابيل إن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعد أحد أهم القطاعات التي تحظي باهتمام الحكومة المصرية حيث توجد 5 قري ذكية في مصر تضم كبري شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، مرحبًا بإيجاد تعاون مشترك بين الشركات المصرية ونظيرتها الفرنسية في هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً