اعلان

الرئيس الفرنسي يدعو لندن إلى تحمل مسؤولياتها إزاء المهاجرين القاصرين‎

هولاند
كتب : وكالات

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، المملكة المتحدة، إلى تحمل مسؤولياتها، واستقبال المهاجرين القاصرين المنفردين الموجودين حاليا في فرنسا ولديهم أقارب على أراضيها.

قال هولاند في مؤتمر في باريس حول مصير 250 مليون طفل في مناطق النزاع ان "فرنسا تؤدي حصتها من المجهود الأوروبي، وتتوقع من شركائها المثل خصوصا عندما يتعلق الأمر بقاصرين منفردين".

وأضاف "أدعو المملكة المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها بشأن مراهقين موجودين حاليا في فرنسا ولديهم عائلات عبر المانش"، متطرقا إلى خلاف بين البلدين حول استضافة القاصرين.

وتابع "بذلنا الجهد لإيوائهم واستضافتهم. لكنهم يريدون الذهاب إلى المملكة المتحدة، ولدينا اتفاقات مع هذا البلد الجار والصديق يجب احترامها بالكامل".

وفي الأسبوع الفائت، طلب وزير الداخلية بيرنار كازنوف، أثناء زيارة إلى لندن مراجعة ملفات قاصرين طعنوا في رفض السلطات البريطانية طلبات استقبالهم، بحسب مصدر فرنسي.

وتعرضت الحكومة البريطانية لانتقادات حادة من المدافعين عن اللاجئين بعدما أعلنت في مطلع فبراير رفض استقبال أكثر من 350 قاصرا منهم، وهو رقم ضئيل مقارنة برقم 3000 الذي تم تداوله عند إنشاء البرنامج المتعلق بقاصرين من مخيم كاليه العشوائي للاجئين الذي فككته السلطات الفرنسية في آخر أكتوبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء