اعلان

بينهم "بوتفليقة" وملكة بريطانيا.. تعرف على أكبر 8 زعماء سنا حول العالم

كتب : سها صلاح

يسعى البعض إلى إخفاء عمرهم الحقيقي، وخصوصًا إذا وصل إلى شهرة كبيرة، ولكن هل فكرت يومًا في أعمار الرؤساء والملوك حول العالم، فبعضهم تتراوح أعمارهم بين الثمانينات والتسعينات.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أكبر الزعماء سنًا حول العالم:

1- الملكة إليزابيث:تحتل الملكة إليزابيث الرقم 1 في قائمة أطول حكام العالم عمرًا، وقائمة أطول حكام العالم حيث تولت الملكة إليزابيث البالغة 101 عامًا، عرش بريطانيا أبريل 1952، لم يكن معظم أعضاء الحكومة الإنجليزية الحالية قد ولدوا، لكنها قالت ذات مرة إن وظيفة "ملك بريطانيا" هي وظيفة ممتدة طوال العمر، لا يهم كم جيلًا ينتظر دوره.

2- روبرت موجابي:يبلغ عمر الرئيس الزيمبابوي 93 عاما، روبرت موجابي وهو على رأس القائمة يحكم موجابي زيمبابوي منذ عام 1987، وقد اختاره الحزب الوطني الحاكم في زيمبابوي لخوض السباق الرئاسي القادم.وكرر رئيس زيمبابوي روبرت موغابي تعهده بالترشح لانتخابات 2018، ووصف زوجته غريس التي يتزايد صعودها السياسي، بأنها "ألعاب نارية".

3- قائد السبسي:يأتي في المركز الثالث الرئيس السبسي الذي استلم مقاليد الحكم في تونس إلا في نهاية 2014، ومع ذلك، يعد السبسي واحد من أكبر زعماء العالم سنًا، إذ يبلغ الرئيس التونسي باجي قائد السبسي 90 عامًا.

4- بوميبول أدولياديج:يأتي في المرتبة الرابعة ملك تايلاند، إذ يبلغ من العمر حوالي 89 عامًا، واعتلى بوميبول أدولياديج العرش عام 1946، فيما تحظر قوانين حماية الذات الملكية في تايلاند تناول الصحف للملك.

5-الشيخ صباح الأحمد:هو الأمير الخامس لدولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يحكم الشيخ صباح دولة الكويت منذ عام 2006، وقضى الأمير، البالغ من العمر 87 عاما، 40 عامًا في منصب وزير الخارجية.

6- بول بيا:

الرئيس الكاميروني بول بيا لا يعد فقط من أكبر حكام العالم، بل إنه أحد أطول الحكام بقاءًا في الحكم بيا، البالغ من العمر 84 عاما، قضى في منصب الرئيس 33 عاما، ونظرا لفوزه في السباق الرئاسي الأخير، من المقرر أن يبقى في المنصب لـ5 أعوام أخرى.

7- الملك سلمان:ويأتي في القائمة أيضًا الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم، إذ يبلغ عمر الملك سلمان الـ82 عاما، وتولى الحكم بعد وفاة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود.

8-بوتفليقة:عبدالعزيز بو تفليقة رئيس جمهورية الجزائر 79 سنة وهو من مواليد عام 1937، وبلغت نسبة الشباب في الجزائر 40%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج