اعلان

6 أسباب وراء صمود "مبارك" صحيًا.. "الكافيار والخس" أبرزهم

مبارك
مبارك
كتب : سها صلاح

مع تخطي سن الـ 60 عامًا، يتعامل المجتمع المصري مع الشخص وكأنه "صحته بقت على قده"، نظرًا لحكم السن، إلا أن الرئيس الأسبق حسني مبارك، أثبت مع مرور الوقت خطأ هذا المفهوم الشائع، وظهر فى العديد من اللقطات بصحة جيدة، على الرغم من تعرضه لبعض الأزمات التى تجعل أى فرد في مكانه تتدهور صحته النفسية والجسدية.

وعلى ما يبدو أن هناك أمورًا كان "مبارك" يواظب عليها يوميًا، جعلته يظهر في صورة جيدة سواء على الجانب الصحي أو النفسي نستعرضها خلال السطور القادمة.

1-حبه للأسكواش

قبل التحاقه بالكلية الحربية كان "مبارك" يمارس رياضة العدو "الجري" يوميًا، إضافة إلى ممارسة رياضة السباحة، وبعد أن أصبح مسؤولًا عسكريًا، أهتم رئيس مصر الأسبق بممارسة رياضة الأسكواش، لدرجة أنه صنع شعبة لهذه الرياضة في مصر واهتم بها، ليحقق الكثيرين من المصريين مراكز متقدمة في هذه الرياضة.

2-قلة تناوله اللحوم واهتمامه بالخضروات

اعتمد "مبارك" على نظام غذائي صحي يرتكز بشكل أساسي على الخضار، والقليل القليل من اللحوم الحمراء، مما أبعده عن الكولسترول وأمراض القلب.

3-وصفات غذائية خاصة

طوال فترة حكمه، كان مبارك يخضع لوصفات غذائية من طبيب متخصص، وكان طبق "صدور الحمام والخس" من الأطباق التي تقدم هذه الوصفات للحفاظ علي المعدة وأمراض القلب، كما أنه يحرص على تناول الكافيار والجمبرى بالصوص، وهى من الوجبات المفضّلة لديه دائمًا، والتي تحتوي على كمية عالية من الدهون الفوسفورية مثل "الليسيتين، والكيفالين، والسفونغوزين" المهمة لإنتاج الطاقة والحفاظ علي الجهاز العصبي.

4-الكشف الصحي الدوري

ظل حسني مبارك، طوال فترة حكمه يواظب على الكشف الصحي الكامل، فكان دائمًا ما يستغل زياراته الخارجية في أوروبا وأمريكا، لإجراء الفحص الطبي الدوري في أكبر المستشفيات والمراكز الصحية العالمية، لعلاج أية أعراض مرضية.

5-صموده أمام سرطان المعدة

مالا يعرفه الكثير من المصريون أن الرئيس الأسبق أصيب بسرطان المعدة عقب تنحيه عن السلطة وهذا ما أكده محامي عائلة حسني مبارك فريد الديب، وهو ما أكدته عدة وسائل إعلام أجنبية. فبحسب تصريح لفريد الديب خلال شهر يوليو 2011، فإن مبارك يعاني من مضاعفات مرض سرطان المعدة.

لكن صحيفة "الغارديان" البريطانية أكدت وفقًا لطبيبه الألماني وولفغانغ ماركوس بوشلر، أنه بالرغم من استأصال أجزاء من البنكرياس والمرارة إلا أن الرئيس الأسبق صمد أمام المرض بسبب تناوله صدور الحمام وقلب الخس لفترة طويلة، مما ساعده علي عدم تدهور المرض معه.

6-روتين في حياته الشخصية

وعرف عن "مبارك أيضًا أنه رجل رياضي يستيقظ في السادسة صباحًا، ويمارس رياضة ولا يدخن أو يشرب الخمور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة