اعلان

"صحيفة هندية" تكشف التقرير الطبي الكامل لـ"أسمن امرأة في العالم"

كتب : سها صلاح

احتفل الأطباء في مستشفى مومباي سيفي بالمصرية إيمان أحمد عبد العاطي الملقبة بـ"أسمن امرأة في العالم" بعد أن رفعت يدها اليمنى على جبهتها للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، وفقًا لصحيفة "هندوستان تايمز" الهندية.

حيث انتقلت إيمان عبد العاطي، إلى مستشفي "صايفي" في مومباي لإجراء جراحة لإنقاص وزنها الذي يبلغ وزنها 500 كيلو جرام لكي تستطيع السيدة استكمال حياتها بشكل طبيعي.

ووفقًا للصحيفة تهدف الخطة إلى جعل لها يفقد 200 كجم في ستة أشهر.

1-النظام الغذائي

تقول الصحيفة أنه قبل شهر كان وزن إيمان 498 كجم لفقدانها ما يقرب من 40 كجم بعد أن كثف فريق "صايفي" في الشهر الماضي للإشراف على حميتها وتغيير نشاط الغدة الدرقية لها.

ثم تم وضع إيمان على 1200 سعرة حرارية منخفضة البروتين تضمن غذاء الدجاج والسمك ومنتجات الألبان في مصر لتحقيق الوزن المطلوب، وبالفعل خسرت وزن من 498 كجم إلى 475 في غضون أسبوعين وضم نظامها الغذائي وفقًا للصحيفة 70 جم بروتين (حوالي 300 جرام من الدجاج) منخفضة في الفوسفور والبوتاسيوم، ثلاث وجبات (600 مل) من الحليب منزوع الدسم. ومكملات الألياف لجعلها تشعر بالشبع.

2-العلاج الطبيعي

و أشارت الصحيفة أن الأطباء وضعوا لها نظام آخر للعلاج الطبيعي لمساعدتها علي خسارة وزنها وشد عضلاتها، وبدأت إيمان بالفعل العلاج الطبيعي وبدأت بالجزء الأيمن لجسدها حتي تمكنت من رفع يدها اليمني.

3-الكلى

وقالت الصحيفة أن مستويات الكرياتينين المسؤولة عن وظائف الكلي بلغت 3.6 "المعدل الطبيعي 0،5-1،1 ملغ للرجال" وحمض اليوريك من 15 "المعدل الطبيعي 2،4-6،0 ملغ ـــ ديسيلتر في النساء" والبوتاسيوم 6.7 ملغ.

وقال الأطباء إنهم تفاجئوا بإصرار "إيمان" حيث أنهم أرادوا خفض نسبة الكرياتينين لتصل إلي 2.5 ملغ، ولكنها وصلت 1.9 ملغ، وتقول الصحيفة أن التقليل من نسبة الكرياتينين يقلل من نسبة السوائل الزائدة في الجسم مما يساعد علي خفض وزنها.

4-اختبارات 5.Genetic

تم جمع عينات من إيمان وإرسالها إلى الولايات المتحدة وفقًا للصحيفة لفحصها باستخدام ObèCORE "عنصرمكون من 36 جين للسمنة أحادية المنشأ"، لتحديد ما إذا كان السبب زيادة الوزن لها من الأمراض الوراثية مثل متلازمة بارديه-بيدل، أومتلازمة كوهين ومتلازمة Alstrom، وبرادر ويلي.

و قال الدكتور زويا برار أن العينات الأولية، كشفت عن جين شاذ مزدوج يسمي"LED" ينقص فيه هرمون الليبتين مما يزيد الشعور بالجوع، ومن المتوقع أن تصدر النتائج النهائية في 7 مارس.

5-جراحة

قال الدكتور موفازال لاكداوالا أنه في حالة إيمان يفضل "تكميم المعدة" لإنقاص 300 كجم في 6 أشهر، وأضاف أن إرادة "إيمان" مثل مصارع "السومو".

وأكد لاكداوالا أنه ينتظر نتائج الاختبار الجيني لمعرفة ما إذا كانت تعاني من سمنة أحادية"، موضحًا أن هناك 91 نوعًا من جينات مرتبطة بالسمنة وإذا وجدوا إصابتها بالأحادية سيكون علاجها ببعض الأدوية أفضل من الجراحة، مشيرًا إلى أن قدرتها على التبول من خلال قسطرة بدلًا من تلطيخ ملابسها، مشيرًا إلى قدرتها على رفع ذراعها قليلا لرد التحية.

6-نجوم بولييود

جاء أغلب المتبرعين من فنانين بوليوود وجاء علي رأسهم سلمان خان الذي تعشق إيمان وفقًا لوصف الصحيفة.

سلمان خان

وكانت البداية مع النجم الهندي "سلمان خان" الذي أعلنت "إيمان" أنها تتمنى رؤيته، وهو ما نفذه "خان" بحسب الصحيفة التي أوضحت أن النجم الشهير سينفذ طلب السيدة المريضة.

وقال سليم خان والد سلمان حول هذا الأمر: "لقد وصلت لنا رغبة إيمان في مقابلة سلمان الذي سوف يفي بالتأكيد وسيقابل الفتاة".

بينكي روشان

وانضمت لقائمة الداعمين، لـ"إيمان"، والدة الممثل الهندي الشهير "ريتيك روشان"، بمبلغ مليون روبية هندية، أي ما يعادل تقريبا 15 ألف دولار.

وأكدت "بينكي" لـصحيفة "هندوستان تايمز"، أنها تأثرت كثيرا بحالة إيمان عندما قرأت عنها في الصحف، وأنها تتابع حالتها باستمرار وتدعو لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً