اعلان

بالأرقام.. تعرف على إيرادات 3 عروض لمسرح الدولة

مسرحية ألف ليلة وليلة

شهد مسرح الدولة فى الفترة الأخيرة حالة من الانتعاش والنشاط في تقديم العروض الفنية، لم يشهدها منذ سنوات طويلة قد مضت، إلا أنه منذ عام 2015 وحتى الأن بدأ المسرح "أبو الفنون" في استعادة مكانتة المرموقة فنيًا وجماهيريا، وبدء العودة من جديد بمبادرات من بعض الفنانين، كما حققت بعض المسرحيات التي تم عرضها على مسرح الدولة "أبو الفنون" أعلى الإيرادات ومنها"ألف ليلة وليلة، بس أنت مش شامم، انا الرئيس".

"ألف ليلة وليلة"

شارك الفنان القدير يحيى الفخراني، في عرض مسرحية"الف ليلة وليلة"، وكانت المسرحية ضمن عروض البيت الفنى للمسرح ولاقت نجاحا جماهيريا كبيرا، كما حققت إيرادات مالية عالية.

ففى الموسم الأول للعرض والذى بدء عرضها بعد عيد الفطر المبارك، كما حضر العرض بعض نجوم الفن ومنهم"ليلى علوى، فيفي عبده"، وكذلك طلاب الجامعات من القاهرة والأقاليم، وخصصت إدارة المسرح أيام بعينها لتوافد الطلاب، طبقًا لبروتوكول بين الجامعة والمسرح القومى.

وحققت مسرحية"الف ليلة وليلة"إيرادات فى الموسم الأول فقط

2 مليون و750 ألف جنيه.

وبعدها توقف الفخرانى، عن العرض ليعود من جديد فى الموسم الثاني والذي بدأ في نهاية نوفمبر2016، مع نفس طاقم العرض ليحقق إيرادات فى الموسم الثاني 2 مليون ونصف"، ليكون إجمالى إيرادات العرض 5 ونصف مليون جنية، والذي أثار الدهشة والتساؤل في تحقيق هذه الإيرادات أن أسعار تذاكر العرض لا تتعدى الـ30 جنية فهي بالنسبة لهذة الإيرادات ضئيلة جدا".

"ليلة من ألف ليلة" تدور أحداثها حول "شحاذ" يدعى "شحاتة" لديه ابنة "نجفة" يتم اختطاف زوجته، وبعد عدة سنوات يقابل الرجل الذى اختطف زوجته ويصير بينهما ثأر، ويشارك فى البطولة لطفى لبيب، هبة مجدى، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن، موسيقى وألحان أحمد صدقى، ديكور محمد الغرباوى، أزياء نعيمة العجمى، تنفيذ موسيقى يحيى الموجى، استعراضات مجدى صابر، وإخراج محسن حلمى.

"بس انت مش شامم"

أقيم منذ عدة أشهر على مسرح الدولة، ضمن فعاليات عروض البيت الفنى للمسرح، وفى فترة العرض حققت إيرادات3مليون جنية بالرغم من أن سعر التذكرة المسعرة للعرض لا تتعدى ال30جنية.

تدور أحداث المسرحية حول التغيرات الاجتماعية والثقافية داخل المجتمع المصري خلال العشرين سنة الأخيرة.

"بس انت مش شامم" بطولة فتحى عبد الوهاب، محمد عادل، حنان عادل، رباب طارق، أحمد عثمان، إياد أمين، غرام سعد، محمود عبد الرازق، أحمد سعد، محمد الحلواني، أحمد فتحى، مصطفى حمزة، محمد أباصيرى، هشام عادل، إيمان الشرقاوي، تأليف أحمد صبحي وأحمد دياب، أشعار حسام حداد، ألحان أحمد علي الحجار، توزيع أحمد الموجي، استعراضات مصطفى حجاج، مادة فيلمية كريم شعبان، إخراج عبير لطفي.

"انا الرئيس"

قدم الفنان الكوميدى الشاب سامح حسين، مسرحيتة الشهيرة"انا الرئيس" على مسرح الدولة، وكانت المشاركة ضمن فعاليات عروض البيت الفنى للمسرح

كما حققت "انا الرئيس" قمة الإيرادات في العروض المسرحية، التي يعرضها البيت الفني للمسرح، وتم رفع لافتة كامل العدد منذ يوم الافتتاح وحتى الآن، كما حققت في يوم الافتتاح إيرادات بلغت أكثر من 10 آلاف جنيه.

والعرض مأخوذ عن رواية "المفتش العام" للكاتب الروسي نيقولاى جوجول، وهى مسرحية هزلية ساخرة تم نشرها أول مرة عام 1836 وترصد قضايا مازالت منتشرة ومتأصلة في مجتمعاتنا، تتمثل الفساد المؤسسي فى أبرز صوره، حيث هاجم الكاتب الروسي من خلالها مرحلة الإقطاع بكل ما فيها من فساد ومشاكل.

وتتناول المسرحية في معالجة المخرج محسن رزق لها الفساد داخل مؤسسة حكومية كل العاملين فيها مخالفون للقانون ومرتشون ومستغلون لوظائفهم ويصلهم معلومات عن عزم المفتش العام زيارتهم متخفيًا، وفى نفس الوقت وعن طريق المفارقة يدخل شخص آخر للمؤسسة فيعتقدون أنه الرئيس الجديد وتتوالى الأحداث مع الشخص الجديد، والذي يكشف الفساد ويغير الوضع السيئ للأحسن.

ويشارك في بطولة "أنا الرئيس"، حنان مطاوع، ومحمد التاجى، وفتحي سعد، وأيمن إسماعيل، وشيماء سيف، إخراج محسن رزق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً