اعلان

وزيرة التعاون الدولي: إٍستلام 125 مليون دولار من قرض صندوق النقد الدولي خلال أيام

وزيرة التعاون الدولي

قالت سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة المصرية ستتسلم الشريحة الأولى من قرض البنك الدولي لتنمية الصعيد بقيمة 125 مليون دولار خلال أيام.

وأوضحت نصر خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن الشريحة الأولى تأتي ضمن قرض بـ500 مليون دولار وافق البنك الدولي عليه قبل أشهر.

وأضافت أن مجلس النواب وافق قبل أيام على القرض وتم الاتفاق مع البنك الدولي على استلام الشريحة الأولى التي تعادل 25% منه خلال أيام من نشر القرار في الجريدة الرسمية.

وأشارت إلى أن الوزارة أرجأت -مؤقتا- مؤتمر الصعيد الاقتصادي لحين تجهيز الفرص الاستثمارية وإصلاح مناخ الأعمال وإصدار التشريعات المنظمة.

وفى سياق متصل قالت نصر، إنها كلفت الدكتور منى زوبع نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار بتقييم تجربة الشباك الواحد المعدل اسمه مؤخرا لـ” النافذة الاستثمارية” والذي تطبقه الهيئة في إجراءات تأسيس الشركات وإصدار التراخيص وتخصيص الأراضي.

وتابعت الوزيرة: تم تكليف الهيئة بإعداد تقييم داخلي من الهيئة للشباك الواحد قبل أن يتم الاستعانة بجهات دولية لتقييم التجربة.

وقالت إن الوزارة ستستقبل بعثة من مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي وعدد من خبراء الاقتصاد بالدول صاحبة التجارب الفريدة في الاستثمار مثل سنغافورة، لإعداد تقييم لإجراءات الاستثمار المتبعة وآليات تطويرها.

وتوقعت نصر أن تبدأ البعثة الدولية تقييم إجراءات الاستثمار مارس المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتوجه إلى البحرين للمشاركة في القمة العربية الثالثة والثلاثين