المشرف العام على التحرير داليا عماد

10 حقائق لا تعرفها عن ليونيل ميسي (فيديو)

أهل مصر
ميسي
ميسي

نجومية اللاعب الشهير ليونيل ميسي وبراعته جعلت من اسطورة كرة القدم دييجو ارماندو مارادونا يقول عنه أنه خليفته في الملاعب بلا منافس، وهو ما جعل منه مثلا أعلى لجيل من عشاق كرة القدم.

ولكن هناك حقائق لا يعرفها كل عشاق ليونيل ميسي ومنها أنه ينحدر من أصول ايطالية، حيث هاجر جده الأكبر من بلدته الاصلية أنكونا إلى الارجنتين للبحث عن عمل، وعمل والده في مهنة بسيطة بأحد المصانع في حين عملت والدته كمسئولة نظافة في مكان صغير.

ولد ميسي في نفس البلد التي شهدت مولد الثوري العظيم جيفارا وهي مدينة روساريو، وبرغم عشقه للاسطورة مارادونا، إلا أنه أحب اللاعب الارجنتيني إيمار.

وطل ميسي مكذبا لدعمه للكيان الصهيوني بعد انتشار صور له في اسرائيل، وقال عن اسرائيل أنهم قتلة اطفال في تعليق شهير له على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي.

تسببت 900 دولار عجز والديه عن توفيرها لعلاجه في تفاقم إصابته بمرض نقص هرمون النمو وعمره 11 عاما، كما قام بتوقيع أول عقد احترافي له على مناديل ورقية، في واقعة شهيرة ليفوز به مدير الكرة الاسباني الذي اكتشف موهبته.

حصل ميسي على جواز سفر اسباني في عام 2005 بينما كان يحمل جواز السفر الارجنتيني سابقا، ويملك مؤسسة خيرية للعمل باسمه على حماية الاطفال حول العالم، كما أنه سفير للنوايا الحسنة من قبل اليونيسيف.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission