اعلان

أهالي قرية "أبيس" بالإسكندرية: "المسئولين مش حاسين بينا"

حالة من المعاناة والماساة يعيشها أهالي منطقة أبيس بالإسكندرية، بسبب تراكم تلال القمامة، وتحول القرية إلى خرابة يرتع فيها الإهمال والعشوائية، بالإضافة إلى الحشرات التي أصبحت تهدد حياة الأهالي بشكل لم يعد ممكنا السكوت عنه في ظل الشكاوى والاستغاثات الكثيرة التي تطالب المسئولين بضروري النظر إلى هذه المشكلات التي يقع بها أهالي القرية.

وشكى أهالي قرية أبيس، أيضًا من عدم وجود سجل مدني، ما يكبدهم الكثير من العناء والمشقة لاستخراج بطاقة رقم قومي أو أي أوراق هامة أخرى.

وقال إسماعيل محمد، أحد أهالي القرية، إنه تقدم بالكثير من الشكاوي الكثيرة من أجل المطالبة بسرعة إنشاء مرفق إسعاف على مساحة 217 متر ونقطة إطفاء على مساحة 274 متر وسجل مدنى على مساحة 170 متر، إلا إنها لم تنفذ وكثير ما يذهب الينا المسئولين ويتم الوعود الكثيرة لاهالى القرية الا ان دون تنفيذ على الاطلاق.

وأكد لطفي السيد، أحد أهالي القرية، أن القرى بها قطع من الأراضى التى تصلح لإنشاء تلك المرافق خارج الكتلة السكانية، وعلى المساحات المطلوبة فى السابق. بل ان المسئولين يتركون فى مثل هذة الازمات والمشكلات ولا احد ينظر الينا على الاطلاق بل ان القمامة ومياة الصرف الصحى والتلوث البيئى يحيط القرية بالكامل وكثير ما يتعرض ابناءنا الى مخاطر كثيرة واصابة من الامراض بسبب هذا التلوث.

وأضاف محمود شوقي، أحد أهالي القرية، أن القرية تحولت إلى مرتع للحيوانات الضالة، وغياب الرعاية والخدمات الصحية والتعليمية عن القرية بالرغم من الاستغاثات إلا أن المسئولين يتجاهلون مطالبنا، ولم نجد أحدا يقوم بوضع الحلول لإنقاذنا من الموت التي يتكرر يوميا.

واستكمل عبد السلام، صاحب مقهى بالمنطقة، أن المسئولين يتجاهلون مطالبنا ولا يستطيع مسئول أن يتحمل حجم المعاناة التي نشاهدها يوميا بل نفاجأه بتصريحات منهم على عكس ما يسير على ارض الواقع تماما بل إننا نعاني من نقص في الخدمات الصحية والمستشفيات العلاجية وغياب الرقابة الأمنية من قوات الأمن في ملاحقة البلطجية والخريجين عن القانون وكثير ما يحدث مشاجرات بالأسلحة البيضاء والنارية فى غياب السلطات الأمنية.

من جانبه، قال النائب هيثم الحريرى عضو البرلمان بالإسكندرية، إنه يحرص على استمرار التواصل الدائم مع جميع أهالى دائرة محرم بك، وأنه استجابة لمطالب أبناء الدائرة تم تقديم طلبات إلى محافظ الإسكندرية بالخدمات اللازمة، مؤكدًا أنه سيتم متابعة تنفيذ هذه الطلبات لحين تحقيقها على أرض الواقع.

واشار الحريري، ان هناك تواصل مع كافة الاجهزة التنفيذية لوضع كافة الحلول لهذة الازمات من قبل المواطنين والعمل على وضع خطط كاملة لازالة اى عواقب تقف امامهم من خلال تنفيذ لكافة المشروعات المتطورة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (0-0) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| فرصة خطيرة من اتحاد جدة