اعلان

مجدى حجازى: مهرجان أسوان جذب أنظار العالم إلى مصر

كتب : وفاء علي

أكد مجدى حجازى محافظ أسوان أن مردود إطلاق النسخة الأولى من مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة علي المحافظة هو اتجاه أنظار العالم إلى مصر وعيون مصر تتجه إلى إفريقيا من خلال أسوان وأيضًا اتجاه القيادة السياسية والشباب المصرى صوب أسوان.

ومن جانبه قال شكري سيف الدين نقيب المرشدين السياحيين بأسوان إن إقامة إي مهرجان في محافظة أسوان له مردود إيجابي علي تنشيط السياحة بالمحافظة لافتًا بأنه الأهم تكراره مرة أخري بأسوان، وأن يقوم المهرجان بعرض أفلام أجنبية بحيث يكون لها صدي بالخارج.

وأشار شكري بأن المهرجان ممكن أن يكون الخطوة الأولي لإستعادة محافظة أسوان، إقامة مهرجان السينما الأفريقية الذي كان يتم تنظيمه في أسوان منذ فترة قبل أن يتم تنظيمه بالأقصر.

وأكد شكري على أن مشاركة الوفود من العديد من الدول العربية والأجنبية في أي مهرجان، ويغير من الصورة الذهنية بأن مصر بلد الأمن والأمان ويساعد تنظيم المهرجان بأسوان علي سياحة المؤتمرات لافتًا بأن نجاح تنظيم أي مهرجان يدل علي أن أسوان تتمتع بمقومات سياحية والدعم اللوجستي مثل الفنادق والبنية التحتية تدعم إقامة سياحة المؤتمرات، موضحًا بأن هذا يعطي الفرصة للوفود الأجنبية بالتعرف علي المقومات السياحية المتنوعة بأسوان فضلًا عن تغطية الإعلامية للمهرجان فإذا كان هناك مراسلين أجانب ينقلون الحدث عبر قنواتهم فهذا من شأنه دعاية كبيرة لأسوان.

وأضاف بأنه من المفترض أن يصاحب مهرجان سينما المرأة معارض وأفلام تسجيلية لإبراز الكنوز الأثرية والتنوع السياحي بمدينة أسوان، حيث أنها مدينة فريدة تمتلك مقومات سياحية منها السياحة الثقافية والبيئية والعلاجية ونضيف إلى ذلك الطبيعة الساحرة لمدينة أسوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً