اعلان

الهلال الأحمر الليبي: العثور على جثث 74 مهاجرًا على شاطئ قرب العاصمة الليبية

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

اعلن الهلال الأحمر الليبي أن سكانًا عثروا الثلاثاء، على جثث 74 مهاجرا على شاطىء قرب طرابلس، لقوا حتفهم بعد غرق المركب الذي كانوا يحاولون العبور به إلى أوروبا.

وقال الهلال الأحمر الليبي على صفحته على "فيسبوك" انه "بناء على نداء إنساني وجه إلى فرعنا من قبل السكان المحليين، توجهت فرق المتطوعين اليوم إلى شواطئ مدينة الزاوية "45 كلم غرب طرابلس"، تحديدا بمنطقة الحرشة".

وأضاف أن الأهالي وجدوا قاربا للمهاجرين قذفته الأمواج على شواطئ المدينة وعلى متنه جثامين تعود لمهاجرين غير نظاميين ابحروا بحثا عن لقمة عيشهم"، موضحًا أن عناصر الهلال الاحمر" بإمكانياتهم البسيطة جدا أو المعدومة قاموا بانتشال 74 جثة".

وبدا صف طويل من اكياس الجثامين البيضاء والسوداء على الشاطئ، في صور نشرها فرع الزاوية للهلال الاحمر على صفحته على فيسبوك.

لكن الهلال الاحمر تحدث عن وجود مزيد من الجثث على الشاطئ، مشيرا الى امكانياته المحدودة. وكتب على فيسبوك "نحن لا نملك أي سيارة مخصصة لنقل الجثث أو مقبرة لمجهولي الهوية" لدفنهم.

كما اشار الى تعذر الوصول الى "جثث أخرى لا زالت تطفو على سطح البحر".

وبعد ست سنوات من الاطاحة بنظام الراحل معمر القذافي لا تزال ليبيا غارقة في الفوضى وباتت معبرا للهجرة السرية الى اوروبا. وينظم مهربو بشر رحلات عادة من غرب البلاد باتجاه ايطاليا الواقعة فقط على بعد 300 كلم.

وفي غياب جيش وشرطة نظاميين تتولى عدة مليشيات دور خفر السواحل وسط اتهامات لها بالتواطوء وحتى الضلوع في هذا التهريب سعيا وراء الكسب المادي.

ومع حلول الظلام الثلاثاء كانت الجثث لا تزال على الشاطىء، بحسب مصور فرانس برس.

واشارت المنظمة الدولية للهجرة الى معلومات عن غرق المركب الاحد ما ادى الى مقتل 100 شخص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً