اعلان

مرشد إيران: فلسطين محور لكل البلدان الإسلامية

علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني
كتب : وكالات

أكد علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني، اليوم الثلاثاء، إنه لا سبيل أمام الفلسطينيين سوى الحفاظ على شعلة الكفاح موقدة، مضيفا "نحن سندعم أي جماعة تسير على درب المقاومة".

وقال خامنئي، في خطاب ألقاه في مستهل أعمال المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية، والذي انعقد في طهران، إن "دراسة ذكية للتاريخ تظهر أنه لا يوجد شعب في العالم وفي أي حقبة عانى من مثل هذه المحنة والحزن وخطوة ظالمة لاحتلال دولة بأكملها في مؤامرة دولية تتضمن طرد شعب من بيوته ومنازله واستبداله بجماعة من شذاذ الآفاق وإرسالها إلى هناك".

وأضاف «خامنئي: "تم تجاهل كيان حقيقي ليحل مكانه كيان لقيط، لكن هذا أيضا من صفحات التاريخ الملوثة التي ستطوى كما باقي الصفحات الملوثة بإذن الله تعالى وعونه".

واعتبر خامنئي أن هذا المؤتمر يمكن أن يكون أنموذجا لكافة المسلمين وشعوب المنطقة ليعتمدوا مشتركاتهم ويحتووا الخلافات ويحلوها واحدا واحدا ويمهدوا لتعزيز قدرات الإسلام.

وأشار رجل الدين الإيراني إلى أن المقاومة تواجه هذه الأيام مؤامرة أخرى تتمثل في "سعي من يقدمون أنفسهم بأنهم أصدقاء لحرف مقاومة وانتفاضة الشعب الفلسطيني عن الطريق وجعلها ثمنا لمعاملتهم السرية مع أعداء الشعب الفلسطيني، لكن المقاومة هي أذكى من تقع في هذا الفخ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة