اعلان

4 ملابس إياك أن تغسلها

صورة تعبيرية

رغم التأكيد على ضرورة العناية بالملابس وتنظيفها باستمرار حتى تظل نظيفة وأنيقة إلا أن هناك أنواع من الملابس احترسي أن تنظيفها أو تغسليها بالطرق التقليدية مثل وضعها في الغسالة أو يدويا.

1-الجينز هو أكثر أنواع الأنسجة انتشاراً، ولا تخلو منه خزانة ثياب سواء لرجل أو امرأة ولكن من الأخطاء الشائعة غسل الجينز بالطريقة التقليدية في الغسالة ومع المساحيق، ما يجعله يفقد بريقه ويهترئ.

ولتنظيف مثالي للجينز، انقعه في ماء دافئ مع كمية معقولة من الخل، حيث يتغلغل حمض الخليك في أنسجته وينظفها بعمق، ويحافظ على لونه ساطعاً وثابتاً.

2- الجاكيت الجلد: ينصح بتنظيف الجواكيت الجلد باستخدام مزيج من الخل وزيت بذرة الكتان، ثم مسحهما بقطعة قماش نظيفة، ثم تلميعه بقطعة قماش مغمورة في خل ساخن، ثم تنظيفه بقطعة قماش مغمورة في الماء والصابون.

وفي حالة الرغبة في غسل الجاكيت بالكامل، فالأفضل هو استخدام الشامبو أو الشاور جيل في كمية وفيرة من الماء، ونقع الجاكيت فيه لفترة بسيطة، ثم تنظيف البقع عليه بقطعة قماش، ثم شطفه وتعليقه حتى يجف.

3- الفرو: انقعي الفرو في ماء بارد مع كمية من الشامبو، ثم اشطفيه بماء دافئ، ثم لفيه في فوطة كبيرة على شكل Roll، واعصريه جيداً، ثم اتركيه ليجف.

4- الدانتيل والفساتين المطرزة: لأفضل نتيجة مع هذه الملابس الرقيقة، اقلبيها على الظهر، وانقعيها في ماء دافئ مع المسحوق المناسب، ثم اضغطي على الأماكن المراد تنظيفها برفق حتى تنظف، وعلقيها لتتخلص من الماء ثم انشريها لتجف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً