اعلان

نواب بورسعيد يطالبون بالعفو عن المحكوم عليهم بالاعدام فى مجزرة بورسعيد

النائب أحمد فرغلى
كتب : وكالات

قال الدكتور محمود حسين والنائب أحمد فرغلى والنائبه سعاد المصري أعضاء مجلس النواب عن محافظة بورسعيد،أنهم توصلوا إلى حل اليوم الثلاثاء، عقب صدور إعدام 10 من أبناء المحافظة فى القضية المعروفًا إعلاميًا مجزرة بورسعيد والتى راح ضحيتها 74 مشجعًا.

وقال النواب فى بيان لهم إنه بعد أخذ المشورة من مجموع من القانونيين بداية من الأمس وحتى الآن تم التوصل إلي ثلاثه حلول أولها عمل التماس بإعادة النظر في الحكم وهذا مشروط بوجود دليل جديد، وثانيها تقديم طلب لرئيس الجمهورية لتخفيف الحكم من عقوبة الإعدام الي أحكام أقل موضحا فيه كل ملابسات الحادث وبعض الحقائق التي شهدتها الواقعة.

وأضاف النواب فى بيانهم ان آخر الحلول هو السعي في اتجاه المصالحة وتقديم الدية وذلك عن طريق التعاون مع بعض الحكماء للتواصل مع أهالي الشهداء، مشيرين إلي أنه تم إعداد خطاب لرئيس الجمهورية وسيتم تقديمه غدا لرئاسة الجمهورية.

وأشار البيان الي انه سيتم عقد لقاء غدا مع رئيس مجلس النواب للمطالبة بتحديد موعد للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويذكر أن محكمة النقض كانت قد قضت بحكمها فى قضية أحداث الاستاد بعدم جواز الطعن المقدم من الطاعنين عصام الدين محمد عبد الحميد سمك، مدير أمنبورسعيد، ومحمد محمد سعد محسن، ومصطفى السيد شتة، وتوفيق ملكان صبيح، ومحمود على عبد الحميد، وعبد الرحمن صالح، وحسن محمد، ورامي مصطفى على، ومحمد هاني محمد صبحي أحمد، ومحمد السعيد مبارك، وعادل حسني متولى، وأحمد محمد علي رجب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء