اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة صحفيين في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة عن رئيس الجمهورية و3 سيدات بممارسة الدعارة

المحاكم

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 16 متهمًا بقضية "أحداث الدفاع الجوي"، والحكم في استئناف إنهاء فرض الحراسة على "المعلمين"، ونظر تجديد حبس 3 صحفيين في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة عن رئيس الجمهورية، ومحاكمة نقيب الفلاحين السابق وآخرين لاتهامهم بالنصب ، والحكم في اتهام 3 سيدات بممارسة الدعارة بالهرم، ومحاكمة 156 متهمًا بـقضية "أحداث مذبحة كرداسة"، ومحاكمة الشيخ "ميزو" لإتهامه بإزدراء الأديان، ومحاكمة 3 متهمين بقضية "حرق مقر حى الوراق".

إعادة محاكمة 16 متهمًا بقضة "أحداث الدفاع الجوي"

تنظر الدائرة 9 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 16 متهمًا فى أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديى الزمالك وانبى بإستاد الدفاع الجوى، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعاً من نادى الزمالك.

وأمرت النيابة العامة بإحالة 16 متهما فى أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديى الزمالك وأنبى بإستاد الدفاع الجوى، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعا للمحاكمة، وأثبتت التحقيقات أن جماعة الإخوان فى سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ" وايت نايتس " فى ارتكاب الأحداث، وكما أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المبانى والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

نظر تجديد حبس 3 صحفيين في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة عن رئيس الجمهورية

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، نظر تجديد حبس 3صحفيين في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة عن رئيس الجمهورية.

ونسبت النيابة في القضية رقم ١٥٠٦٠ لسنة ٢٠١٦ لكل من حمدي مختار ومحمد حسن وأسامة البشبيشي تهم: الانتماء لجماعة محظورة، والتحريض على العنف، ونشر الأخبار الكاذبة عن رئيس الجمهورية.

محاكمة نقيب الفلاحين السابق وآخرين لاتهامهم بالنصب

تستكمل محكمة جنح الدقي، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار مصطفى ربيع، اليوم الأربعاء، محاكمة نقيب الفلاحين السابق، و7 أعضاء آخرين بالنقابة في دعوى جديدة تتهمهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بعد إيهامهم بتخصيص قطعة أرض بمنطقة وأدى النطرون.

وكشفت تحقيقات نيابة الدقي في الدعوى رقم 18676، 18936 لسنة 2016، أن عدد من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد أسامة محمد محمود الجحش رئيس النقابة العامة للفلاحين، ومصطفى كمال محمد أمين الصندوق بالنقابة، ونجم الدين كمال محمد وفارس رمضان ورضا محمود الصباغ وأحمد محمد محمود ومحمود سعد عبد الباري ورقيةعبد الفضيل، تتهمهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم تحت ادعاء تخصيص قطعة أرض لهم بمدينة وادي النطرون.

الحكم في استئناف إنهاء فرض الحراسة على "المعلمين"

تصدر محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، اليوم الأربعاء، الحكم في الاستئناف المقدم على حكم محكمة أول درجة بعدم الاختصاص في إنهاء فرض الحراسة القضائية على نقابة المعلمين.

كان محمود عبد الكريم مدير إدارة نقابة المعلمين قد أقام دعوى ضد على أمين على الحارس القضائي؛ لفرض الحراسة على نقابة المهن التعليمية، وحل مجلسها الذي ينتمي أعضاؤه إلى جماعة الإخوان، وتعيين لجنة لتسيير أعمالها.

الحكم في اتهام 3 سيدات بممارسة الدعارة بالهرم

تصدر محكمة جنح الهرم، برئاسة المستشار فادى عزيز، اليوم الأربعاء، الحكم على 3 سيدات لاتهامهن بممارسة الأعمال المنافية للآداب فى منطقة الهرم.

كانت تحريات إدارة مكافحة جرائم الآداب بالجيزة، بإشراف العميد محمود هويدى، مدير الإدارة، كشفت تورط المتهمات فى أعمال الدعارة، مقابل الحصول على مبالغ مالية، واستقطاب زبائنهن من الملاهى الليلية، مقابل حصول كل متهمة على 1500 جنيه.

وبالحصول على إذن من النيابة، تمكن الرائد أحمد لاشين، من القبض على المتهمات فى أثناء ممارستهن الرذيلة مع 3 خليجيين بشقة بالهرم، وتبين أن إحداهن "قوادة" وتعمل فى تسهيل الدعارة، وضبط بحوزتهن هواتف محمولة تحتوى أدلة على اتفاقات جنسية ومبالغ مالية.

محاكمة 156 متهمًا بـقضية "أحداث مذبحة كرداسة"

تواصل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الأربعاء، محاكمة 156 متهمًا فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطًا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة".

كانت النيابة العامة أحالت 188 متهمًا إلى محكمة الجنايات لاشتراكهم فى أغسطس 2013 مع آخرين مجهولين فى تجمهر وارتكبوا جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار وشرعوا فيه ما بعدما اقتحموا مركز شرطة كرداسة وقتلوا المأمور ونائبه و12 ضابطًا وفرد شرطة، كما ارتكبوا جرائم التخريب والسرقة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وصدرت ضدهم أحكام متفاوتة بالسجن والإعدام فتقدم منهم 156 بطعن على الحكم لمحكمة النقض التى قضت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى.

محاكمة الشيخ "ميزو" لإتهامه بإزدراء الأديان

تنظر محكمة جنح أول أكتوبر، اليوم الأربعاء، نظر دعوتين تتهم محمد عبد الله نصر الشهير بالشيخ ميزو بإزدراء الأديان.

وكان سمير صبرى المحامى قد أقام جنحتين مباشرتين اتهم فيهم الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ"ميزو" بإزدراء الأديان، مستنداً إلى حديثه فى العديد من القنوات الفضائية وإنكاره أحاديث صحيحة وردت فى صحيح الإمام البخارى.

محاكمة 26 متهمًا بخلية الجيزة الإرهابية

محاكمة 3 متهمين بقضية "حرق مقر حى الوراق"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة 3 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون تسعى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين في القضية المعروفة إعلامياً بمحاوله حرق مبني حى الوراق.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين وعددهم 3 عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون تسعى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، والإضرار بالسلم العام والأمن بداخل المجتمع المصرى، كما اشتركوا عمدا فى حرق دراجة نارية مملوكة لوزارة الداخلية، كما حازوا وأحرزوا سلاحا ناريا مششخن وطلقات بدون ترخيص وقنابل مولوتوف وهى أدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

يذكر أنه أثناء مرور قوة من مباحث قسم الوراق فجر يوم 26 يناير 2015 اشتبهت القوة في 4 شباب ملثمين يتوقفون أمام مبنى الحى مستقلين دراجة بخارية سوداء اللون، وقاموا بزرع قنبلة استعدادا لتفجيرها، وأثناء اقتراب الضباط منهم أطلقوا عليهم وابلا من الأعيرة النارية، إلا أن القوة تمكنت من السيطرة عليهم، ومطاردة المتهمين، ونجحت في ضبط المتهم الأول أحمد عبد الحفيظ أحمد 29 سنة وبحوزته بندقية آلية، ومحمد أحمد 18 سنة وبحوزته فرد خرطوش، ونجحوا في إبطال مفعول القنبلة قبل تفجير مبنى الحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا