اعلان

فؤاد الخيار يقلل من الهالات السودة ويحمي من التجعيد

يعالج الخيار انتفاخ العين بشكل فوري لأنه يحوي على حمض الإسكوربيك والكافيين التي تقلل من احتباس الماء والذي بدوره يقلل من التورم والانتفاخ حول العينين.

- إن وضع شرائح الخيار أو عصير الخيار على الجلد المحروق من أشعة الشمس يؤمن علاج فوري وبالتالي فإن الخيار هو الطريق الطبيعي السريع والملطف لعلاج حروق الشمس.

- الاستخدام الأكثر شيوعًا للخيار هو استعمال لب الخيار وعصير الخيار وتستعمل في تجميل البشرة وتجديد شباب الجلد، كما أن مزج عصير الخيار مع القليل من عصير الليمون وتطبيقه كقناع على الوجه سيؤدي ذلك إلى تحسين البشرة وسوف تضيف توهج على الجلد.

- يمكنك أيضًا استخدام الخيار لعلاج المسام المفتوحة حيث يتم استخراج عصير الخيار واستخدامه بمثابة التنوير لإغلاق المسام الواسعة كما يمكن أيضًا مزجه مع خل التفاح أو لب الطماطم أ وجيل الصبار لجعله أكثر فعالية.

- يمكن أن يساعد أيضًا الخيار في التخلص من السيلوليت في الفخذين وذلك بمزج البن المطحون مع عصير الخيار والعسل الخام لعمل عجينة سميكة ثم يتم تطبيق هذا على مناطق السيلوليت ولف الجلد بقطعة قماش ثم إزالة العجينة بعد 30 دقيقة كما يفيد تناول الخيار أيضا في علاج السيلوليت.

- يحتوي الخيار على 95٪ من المياه التي تحافظ على الجلد رطب بشكل جيد كما أن غناه بفيتامين E والبوتاسيوم يجعله يساعد في الحد من الخطوط الرفيعة والتجاعيد والبقع وغيرها من علامات الشيخوخة.

- كما أن وضع شرائح الخيار حول العينين أيضًا يقلل من ظهور الهالات السوداء بسرعة وذلك لغناه بالمواد المضادة للأكسدة والسيليكا التي تساعد على تجديد شباب البشرة وتساعد في التخلص من الهالات السوداء بسرعة وذلك بوضع شرائح من الخيار على العيون وتترك لمدة 20 دقيقة.

- يمكنك استخدام الخيار المبشور لعلاج النمش والبقع البنية وذلك بتطبيق عصير الخيار في جميع أنحاء الوجه لعلاج النمش والبقع.

- إن أهم فائدة من خيار للشعر هو أن الخيار يساعد في تطويل الشعر لذلك فإن استعمال عصير الخيار على الشعر يساهم في نمو الشعر في بسبب محتواه من السيليكون، والصوديوم والكبريت والفوسفور والكالسيوم والتي هي من المواد الغذائية التي يحتاجها الشعر بشدة لنموه كما أن شرب عصير الخيار يوميًا يساعد في للسيطرة على تساقط الشعر.

- ويمكن أيضا استخدام عصير الخيار كشطف نهائي للشعر للحصول على شعر ناعم ولامع وسلس وسهل التسريح والتمشيط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء