اعلان

القمامة صداع في رأس مسؤولين الأحياء بالإسكندرية (تقرير وصور)

تعد ملف القمامة بمحافظة الإسكندرية، من الملفات المزمنة التى تؤرق المواطنين بشتى أحياء المحافظة، وعلى الرغم من محاولات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من التغلب على تلك المشكلة، بالضغط على رؤساء الأحياء لرفع القمامة بالمعدات، إلا أن المشكلة مازالت تتفاقم، وسط تراكم تلال القمامة فى عدد من الأحياء، وأمام المدارس والمستشفيات الحكومية، وبعض الميادين، نظرًا لعدم قدرة الشركة على رفع كل كميات القمامة التى تنتجها المحافظة يوميًا.

وقال سلامة أحمد أحد أهالى منطقة العوايد، إن هذة الأزمة تسيطر على المحافظة، وتعاقب المسئولين والأجهزة التنفيذية إلًا أن الأوضاع مازالت متردية ونعانى من انتشار القمامة وتراكمها بالشوارع ومن أمام المنازل حتى تتسب فى أزمة كبيرة للمواطنين من انتشار الأمراض المزمنة والخطرة.

وأشار محروس عبد الفتاح أحد أهالى منطقة العجمى، أننا نلجأ إلى حرق القمامة بالشوارع والميادين حتى نتخلص منها، بدل من تراكمها بهذه الطريقة التى تصيبنا بالأمراض، إلًا أن التقاعس من المسئولين فى تنفيذ حمالتهم على رفع هذه المخالفات البيئة الضخمة تزيد من المعاناة التى نعيشها بسبب هذه المخالفات من القمامة.

وأضاف على عادل أحد أهالى منطقة الرابعه الناصرية، أن الأزمة تتفاقم يوميًا ولم نجد أى مسئولين من الأحياء، والمحافظة لرفع هذه المخالفات من القمامة، وأن سلوكيات بعض المواطنين ما يتسبب فى كارثة أخرى دون النظر الى التعليمات والارشادات.

ظة

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية فى تصريح خاص لـ"أهل مصر " أن هناك خط كاملة من أجل تنفيذها بالمحافظة خلال المرحلة المقبلة، والإنتهاء من هذه الأزمة وكافة المشكلات أخرى التى تورق الغضب والاستياء للمواطنين بكافة الدوائر بالمحافظة.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي