اعلان

وزير الصحة: زيادة معدلات وفيات الأطفال وراء ارتفاع الإنجاب

وزير الصحة

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن من بين أسباب زيادة معدلات الانجاب، هو زيادة معدلات الوفيات للأطفال خاصة لدى الأم الريفية.

واضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن توافر البنية التحتية يساعد في الحفاظ على معدلات الإنجاب الصحيحة، موضحًا أنه كلما زاد التعليم الصناعي الفني زادت نسبة الإنجاب.

وأشار إلى أن نسبة قوة العمل في الإناث في ١٠ محافظات في مصر لا تزيد عن ٢٠٪‏، مشددًا علي ضرورة الابتعاد عن ظاهرة الزواج المبكر.

وأضاف أن مصر شهدت تراجع في استخدام وسائل تنظيم الأسرة خلال الفترة الماضية، وذلك لعدد عوامل من بينها تأثيًرا بالتيارات الدينية، وقلة عدد مقدمي خدمة تنظيم الأسرة وانتشار المفاهيم الخاطئة في العلاقة بين منع الحمل بتأثيرها علي العلاقة الزوجية.

وأوضح أنه تم توجيه المحافظين بتوظيف ومحو أمية السيدات، وتوصيل المرافق للمناطق المحرومة والتركيز على المحافظات التي بها سكان للريف أكثر وخفض معدلات البطالة وزيادة نسبة الإناث المقيدات بالتعليم.

ولفت إلى أن هناك رسائل وجهت لكلا من الأوقاف ومشيخة الأزهر والكنيسة بشأن أعداد رجال الدين الاسلامي والمسيحين، وتبني مبادرات غير تقليدية للتصدي لقضايا التشدد الديني والتوجيه نحو التصدي للزواج المبكر.

وأشار إلى أنه تم المطالبة بوضع قانون برفع الحد الأدني لسن الزواج وفرض غرامة على المتسربين من التعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على رأسهم السيسي.. بدء توافد القادة على المنامة للمشاركة في القمة العربية بالبحرين