اعلان

نيابة الإسكندرية تباشر التحقيقات مع تشكيل عصابي بالهجرة غير الشرعية

باشرت نيابة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، التحقيقات مع تشكيل عصابي، تخصص في الهجرة غير الشرعية، وبحيازته أجهزة ثريا، متصلة بالقمر الصناعي.

وقد أكدت التحريات الأولية، مزاولة التشكيل نشاط واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي يتراوح ما بين 20 إلى 35 ألف جنيه؛ لتسفيرهم متخفين من منطقة البيطاش.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تمكن ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة والهجرة غير الشرعية بالإسكندرية، من ضبط «ت. م»، صياد، يقوم بإعداد رحلات للهجرة غير الشرعية، لإحدى الدول التابعة للاتحاد الأوروبي، وتجميع الشباب الراغبين في العمل بالدول الأوروبية، وتسكينهم بوحدات سكنية بمنطقة مساكن الحديد والصلب، بدائرة قسم الدخيلة، والإشراف على متطلباتهم المعيشية، والتوسط لدى سماسرة الهجرة غير الشرعية، في نقل المهاجرين، بمراكب الصيد المملوكة لهم من أحد الشواطئ، بمنطقة البيطاش؛ لإحدى العائمات غير الآمنة، أو المعدة لنقل الركاب، مما يعرضهم للخطر أثناء الرحلة.

كما تم ضبط «ش. م»، 34 عاما، مقيم قسم شرطة الدخيلة، سبق اتهامه في قضية نصب، والسابق اعتقاله عن 2008 في هجرة غير شرعية، و«م. م»، وشهرته حمادة شمس، 37 عاما، وتم اتهامه في قضيتي نصب وضرب، والسابق اعتقاله عام 2008 في هجرة غير شرعية.

تم ضبط المتهمين، وبحوزتهم جهاز «gps» الخاص بتوجيه ومعرف إحداثيات السفن والاتجاهات، عن طريق القمر الصناعي، وهاتفين ماركة الثريا، المتصل بالأقمار الصناعية؛ لاستخدامه أثناء الرحلة، تحدد خط سير مراكب المهاجرين، وسلاح أبيض بدون ترخيص، و5 أجهزة هاتف محمول، يقومون باستخدامها للتواصل مع عملائها، وسيارة مرسيدس، تحمل لوحات معدنية أرقام «س. د. ص 8691»، وبالتنسيق مع مخابرات حرس الحدود تم ضبط 4 مراكب صيد بالمواتير الخاصة بها «زوديك»، المملوكة للمتهمين، والمعدة لنقل المهاجرين لمراكب الصيد الخاصة للرحلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض