اعلان

وفد فنانى مهرجان أسوان فى زيارة لمعهد مجدى يعقوب للقلب (صور)

زار وفد من الفنانيين المشاركين فى مهرجان أسوان لأفلام المرأة مركز الدكتور مجدى يعقوب لأمراض القلب بأسوان.

وضمت الزيارة أسرة المهرجان الفنانة إلهام شاهين الرئيس الشرفى، والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان والكاتب الصحفى حسن أبوالعلا مدير المهرجان والكاتبة الصحفية أميرة عاطف سكرتير عام المهرجان، والفنانيين محمود حميدة ولبلبة وبوسى ورانيا فريد شوقى ومجدى كامل ومها أحمد والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج محمد العدل والدكتور أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وكان فى استقبال وفد الفنانين الدكتور مجدى يعقوب والعاملين بالمستشفى والذين رحبوا جدًا بالزيارة، وقاموا بشرح طريقة عمل المستشفى وتوضيح مفهوم جراحة القلب،حيث حدث تطور طبى كبير فى العمل داخل المستشفى، وأن الخدمة تقدم مجانًا لجميع المرضى، خاصة الأطفال الذين يمثلون 60% من الحالات التى يتم متابعتها بانتظام بعد إجراء الجراحة، كما يتم الاستعانة باطباء وعلماء من الخارج من أجل تحقيق أفضل خدمة طبية.

وتحدث الدكتور مجدى يعقوب مرحبًا بوفد الفنانين مؤكدًا على أهمية دورهم فى المجتمع، مشددًا على أن الشعب المصري شعب عظيم يستحق التضحية.

وأكدت الفنانة الهام شاهين أنها تأثرت جدًا بمعاناة الأطفال وأن يد الجميع ممدودة لدعم هذا المشروع وندعو الجميع لمساندتة.

وأضاف السيناريست محمد عبد الخالق أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة كان حريص على تلك الزيارة من أجل التواصل مع أبناء محافظة أسوان، والتأكيد على أن هدف المهرجان هو خدمتهم وتقديم الدعم لهم.

فيما أكدت الفنانة بوسى أن ما يقوم به الدكتور يعقوب إنجاز كبير لمصر مشيرة أن مثل هذا الإنسان الرائع يجب دعمه ومساندتة ليس من مصر فقط بل أطالب الدول العربية بدعم المشروع لأن العلاج يقدم للجميع بدون استثناء.

وقال الفنان فاروق الفيشاوى، إن أقل شئ يمكن أن نقوله للدكتور مجدى يعقوب نحن نشكرك من قلب الشعب المصرى، مؤكدَا أن جميع فئات الشعب من فنانين وأطباء وشرطة وعمل كلهم فى خدمة الوطن.

ومن جانبه الكاتب الصحفى حسن أبو العلا، أن قيام الدكتور يعقوب باستقطاع جزء من وقته هو تكريم لمهرجان أسوان، مؤكدًا أن يعقوب فخر لمصر والمصريين، مشيرًا إلى أنه منذ التفكير فى عمل المهرجان كان هناك خطة لزيارة معهد القلب الذى يمثل منارة طبية فى صعيد مصر، كما أن الفنانين رحبوا بالزيارة التى تمثل لهم الكثير لدعم أبناء الجنوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة