اعلان

الشباب والرياضة تنظم مبادرة "قائدات من أجل مصر" (صور)

نظمت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، وبالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ومؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة، مبادرة قائدات من أجل مصر، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة .

وقال الدكتور علي الدين هلال، وزير الشباب الأسبق، إنه من الضروري مواجهة التحديات الجسيمة التي تواجه الأمة العربية في الوقت الحالي عن طريق تمكين الشباب، لافتًا إلى أنه يجب عدم توظيف الدين في السياسة لتحقيق مصالح لا علاقة لها بالدين.

وأضاف الوزير الأسبق إن دور الإعلام وتأثيره علي المجتمع، ويساعد فى تقدم المجتمعات، فالإعلام عمود فقري لبناء أي دولة.

وتطرق اللواء صفوت صادق الديب، مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، للأوضاع الحالية في سيناء والمخططات الخارجية لزرع العناصر الإرهابية في رفح والشيخ زويد والعريش لإعلان ولاية سيناء والتخلي عن جزء من سيناء يهجر له أهل غزة.

ولفت مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا إلى أن دور المرأة والفتاة السيناوية في الحفاظ على وطنها ودورها في التنمية.

أوضح اللواء دكتور طلعت موسى، المستشار بأكاديمية ناصر العليا، سياسة الفوضى الخلاقة والقوي الناعمة والمكافأة والعقاب وازدواجية المعايير وإقامة علاقات المزدوجة مع نظام الحكم وجميع عناصر المعارضة في نفس الوقت.

وتناول المستشار بأكاديمية ناصر بالشرح أهداف ومصالح الدول الغربية بالمنطقة العربية وآليات تحقيقها، لافتًا إلى أسباب قيام الثورات بالمنطقة العربية في وقت واحد ، موضحًا أهم المخططات الغربية لتقسيم الدول العربية إلي دويلات ويأتي في مقدمتها مشروع برنارد لويس عام 1983.

كما ألقى اللواء طيار هشام الحلبي محاضرة علي الفتيات المشاركات بالدورة ، بعنوان " حروب الجيل الرابع "، مستعرضًا فيها التطور التاريخي لأجيال الحروب الجيل الاول والثاني والثالث والسمات الأساسيه لحروب الجيل الرابع والاساليب المستخدمة في حروب الجيل الرابع، مبينًا أهداف حروب الجيل الرابع ومنها تفتيت مؤسسات الدولة الأساسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً