اعلان

وزير الدفاع التركي يعلن السيطرة على "الباب" السورية

فكري إشيق
كتب : وكالات

قال وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، لوكالة أنباء الأناضول الرسمية اليوم الخميس، إن مقاتلي معارضة سوريين تدعمهم تركيا سيطروا على مدينة الباب السورية بالكامل تقريبًا ويعملون الآن على رصد وإزالة الألغام.

وأضاف في مقابلة مع الوكالة أن الجيش السوري الحر مدعوما بدبابات وطائرات حربية وقوات خاصة تركية دخل وسط الباب وهي مدينة كانت تحت الحصار لأسابيع.

وقالت وكالة الأناضول التركية الرسمية إن قوات المعارضة انتزعت السيطرة على وسط مدينة الباب وتقوم حاليًا بإزالة الألغام والمتفجرات التي زرعها المتشددون، وأضافت أن مساحة إجمالية تبلغ 1900 كيلومتر مربع في شمال سوريا تم تطهيرها الآن من مقاتلي التنظيم المتشدد.

وقال مسئول معارض مقيم في تركيا من جماعة كانت تقاتل في السابق في حلب إن مقاتلي المعارضة انتزعوا السيطرة على المدينة لكن مازالت هناك جيوبًا للتنظيم تقاتل.

كما قال زكريا ملاحفجي من فصيل "فاستقم" لرويترز إنه يجري تطهير المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" وجرت معارك شوارع.

وأضاف أن المعارضة سيطرت على جميع المناطق الإستراتيجية في المدينة. وأكد مقاتل آخر من المعارضة تحدث لرويترز من داخل مدينة الباب سيطرة المعارضة المدعومة من تركيا على وسط المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن