اعلان

عقار "السوفالدى" يخرج من الإنعاش رغم كل التحديات

تعد مصر أكثر دولة بها نسبة الإصابة بـ" فيروس سى"، ويعد الفيروس من أخطر الفيروسات التى تصيب الكبد، والتى لا تتوافر له تطعيمات منذ الصغر، وتكون الإصابة إما عن طريق نقل الدم، أو الحقن الطبي غير المعقم، أو الإدمان بالحقن، أو ماكينات الحلاقة الملوثة، وأدوات الوشم، أو الاتصال المباشر مع سوائل الجسم بدون أخذ الاحتياطات اللازمة، أو الاتصال الجنسى فى حالات محدودة كما أقرت منظمة الصحة العالمية.

رئيس اللجنة العليا للفيروسات الكبدية، الدكتور وحيد دوس، يؤكد "التليف الكبدى" أخطر مرحلة فى الإصابة بالفيروس، مرجعًا سبب الإصابة بالمرحلة الثالثة لإصابة المريض بالتليف الكبدى، ومعظم المرضى تناولوا عقار لعلاج الكبد "النترفيرون" ولم يستجيبوا للعلاج ، كما أنهم معرضين للانتكاسة بنسبة أكبر من غيرهم.

وتبدأ مرحلة العلاج مع هؤلاء المرضى، لأنها أصعب الحالات التى تحتاج للعلاج، نظرًا لسرعة تدهور حالتهم الصحية، مؤكدًا أنه تم علاج أكثر من 50.000 مريض حتى الآن .

دكتور "صالح منصور" رئيس التجمع الصيدلى المصرى يؤكد "السوفالدى" متوفر وأسعاره معقولة

أكد منصور أن عقار "السوفالدى" كاسم وماركة تجارية متوفر فى هيئة التأمين الصحى ب3 جرعات تتراوح بين 2000، 2500 جنيه ، وأكد لا بد من دعم المنتج المحلى لأنه ثبت كفاءته على المستوى العالمى ، و"السوفالدى" يتم تناوله مع مادة أخرى تسمى "كلتا سفير" مما فعل من نتيجته فى العلاج.

وتابع أن مصر الآن بها أكبر نسبة شفاء عالمية من فيروس سى ، والحملة التى بدأتها وزارة الصحة فى محافظة الشرقية ، بدأنا نجنى ثمارها الآن .

أما عن تأخير الحصول على جرعة "السوفالدى" أكد منصور أنه لا يوجد أى مشكلة فى تأخير العلاج لمدة شهر أو أكثر ، حيث أن تطور الفيروس فى بداياته يكون بطئ نسبيا ، مقارنة بالمراحل المتدهورة الأخرى.

أستاذ الكبد، مؤسس وحدة الأورام، والمستشار الإعلامى للحق فى الدواء، يؤكد "إشادة منظمة الصحة العالمية بعقار السوفالدى".

ومن جانبه أكد عز العرب فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مصر تعد أكبر دولة فى العالم تم علاجها بعقار

"السوفالدى" ، ووصلت نسبة المرضى الذين تم علاجهم بالفعل إلى مليون مريض مصرى ، بداية من 16 أكتوبر 2014.

وأكد وصلت نسبة الشفاء حتى 600% فأكثر على المستوى العالمى ، ويتم تناول العقار مع مادة "الدكالتاسبير"، أو "هارمونى" أو "الأوليزيو".

وعن الانتكاسة أكد أن نسبة الانتكاسة لاتتعدى من .05% إلى %10. ، ويعمل العقار على 33 إنزيمات أساسية للكبد، كماأن العقار يتم توزيعه فى الصيدليات أو هيئة التأمين الصحى.

وتابع أن منظمة الصحة العالمية أشادت بالعقار خلال زيارة اللاعب العالمى " ميسى" لمصر ، لنؤكد للعالم أجمع أنه يوجد لدينا عقار فعال وأرخص فى السعر مقارنة بالخارج بنسبة أقل من 5%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين