اعلان

الخل والجوافة والموز.. أطعمة تقضي على البقع السوداء للبشرة

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

تحاول أغلب النساء إخفاء البقع السوداء بالمكياج، ولكن مع مرور الوقت تصبح البقع أكثر وضوحا، وغالبا ما يكون التلوث والمواد الكيميائية، وراء ظهور البقع السوداء على الوجه، ولكن التعرض المفرط لأشعة الشمس هو العامل الرئيسي.

ولحسن الحظ يوجد بعض العلاجات الطبيعية الرائعة لحل هذه المشكلة تدريجيا، وهي ما يلي..

-اليمون والخيار

طبقي شرائح الخيار الباردة مع بعض قطرات من الليمون على البقع السوداء، سيساعد هذا العلاج في تفتيح البشرة والتخلص من البقع نهائيا، ولكن بشرط أن تعطي أهمية كافية للعلاج وتطبيقه كل يوم في الصباح والمساء لمدة 20 دقيقة كي تلاحظي الفرق.

- الخيار والنعناع

امزجي ست أوراق من النعناع الطازج مع بياض بيضة ونصف قطعة من الخيار، مزج المكونات جيدا، ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. هذ القناع رائع في ازالة البقع السوداء.

- الليمون

الليمون هو واحدة من أفضل العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من البقع السوداء. ببساطة قومي بتطبيق عصير الليمون على البقع الداكنة والمناطق المتضررة.

- زيت الخروع وفيتامين

امزجي زيت الخروع مع فيتامين E وضعيه على أماكن الداكنة. تطبيق هذه المزيج يوميا سيساعد على تنعيم البشرة وازالة المناطق السوداء ويتركها خاليه من العيوب.

- اللوز والحليب للتخلص من البقع السوداء

يمكن للبشرة الجافة أن تتسبب في البقع السوداء. لذلك، فمن الضروري ترطيب البشرة لازالة التصبغات واللوز هو الأمثال بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية والمواد المغذية التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة وازالة البقع. ببساطة قومي بنقع بعض من حبة اللوز في القليل من الحليب واتركيها بين عشية وضحاها، وقومي بطحنه في اليوم التالي وضعيه على البقع السوداء لبعض الوقت.

- الجوافة والموز

الجوافة تحتوي على اللايكوبين الذي يساعد في إزالة اسمرار البشرة بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، والموز يساهم في تقشير وتخفيف المناطق السوداء. ببساطة أخلطي لب الجوافة مع الموز وتطبيقها على وجهك واغسليه بعد 15-20 دقيقة. استخدمي العلاج يوميا لتلاحظى الفرق في خلال فترة قصيرة.

- الخل

الخل يساعد في تنظيف البشرة وتفتيح البقع الداكنة. امزجي كمية متساوية من الماء والخل وطبّقيها على وجهك بانتظام، سيساعد هذا المزيج في السيطرة على المناطق الداكنة والحد منها والحموضة الموجودة في الخل تساهم في تقشير وإزالة الخلايا الميتة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً