اعلان

الصحة: ضبط 5 آلاف عبوة دواء مهربه.. و"13 حقنة مضاد أر أتش بمصر الجديدة"

صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن قيام الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بالتعاون مع ادارة مباحث الأحداث بالقاهرة، بضبط مخزن غير مرخص بمنطقة النزهة الجديدة يحتوى على أدوية مهربة، ومجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة ممنوع تداولها داخل مصر بـ4457 عبوة دواء من أصناف مختلفة، إضافة إلى 1146 زجاجات من أصناف مختلفة، و591 حقنة في إطار حملاتها المستمرة لضبط السوق الدوائي.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إن للادارة العامة للتفتيش الصيدلى بالقاهرة تلقت بلاغ بشأن وجود مخزن غير مرخص بمنطقة النزهة، واشتباه فى تصنيع ادوية بدون ترخيص، مشيرا الي انه على الفور تم التوجه بالمعلومات لإدارة مباحث الأحداث بالقاهرة، وتوجه أحد مفتشى الصيدلة مع احد الضباط لاستكمال التحريات، وفى اقل من 24 ساعة تم التنسيق بين التفتيش الصيدلي وإدارة مباحث الأحداث، وتشكيل حملة موسعة للتفتيش على المكان محل الاشتباه.

وأوضح مجاهد أنه عند التوجه الى المخزن تبين خروج بعض الكراتين من المخزن متوجهه الى احدى الشقق بعقار مجاور للمخزن يتم استخدامها كملحق للتخزين غير مرخص بمساكن الشيراتون وتبين أنه يحتوى على كميه كبيرة من مادة مخدرة تصل الى 550 كجم وهى "مادة السودوإفدرين" التى تخضع لجدول3 الخاص بالمواد المخدرة إضافة الي وجود ماكينة لكبس زجاجات الادوية وميزان حساس وكميات كبيرة من الزجاجات الفارغة وكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات.

وأكد العثور على أدوية سارية المفعول وأدوية منتهية الصلاحية وكميات من مستحضرات التجميل والمكان لا يتوفر به الاشتراطات الصحية لتخزين الادوية وتم التحفظ على كل محتويات المخزن، وإبلاغ الادارة العامة لمكافحة المخدرات، واستكمال باقى الإجراءات تحرر محضر بالواقعة بمعرفة التفتيش الصيدلى وضباط المباحث، وتم تسليمه للنيابة بمعرفة ضباط مباحث احداث القاهرة حتى تقوم النيابة باستكمال اجراءات التحقيق.

ومن ناحية أخرى وفى إطار تكليفات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان للإدارة المركزية للشئون الصيدلية، بتشديد الرقابة على سوق الدواء، وضبط حقن انتي ار اتش المغشوشة بالأسواق.

فقد تمكن التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة من ضبط 13 فيال من حقن anti RH وذلك مساء أمس بصيدلية بمصر الجديدة.

أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم تحرير محضر بالواقعة رقم 2239 لسنة 2017 جنح مصر الجديدة ضد الصيدلية، وتم العرض على النيابة التى تباشر التحقيقات مشيرا إلى أنه تم أيضا ضبط عدد من أقلام الأنسولين التركى وبعض الأصناف المهربة الأخرى من الأدوية.

وأشار إلى أن هذه الضبطية جاءت نتيجة بلاغ من أحد المواطنين على الخط الساخن للتفتيش الصيدلي، وعلى الفور قام التفتيش الصيدلي بعمل خطة محكمة لضبط الصيدلية تمثلت فى ادعاء أحد أفراد ادارة التفتيش الصيدلى بحاجته للحقنة للشراء وعند قيام الصيدلى بإحضارها تم ضبطه على الفور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل