اعلان

الكمامة وسيلة للارتباط باليابان

لكل مجتمع عاداته وتقاليده الغريبة والتي تضفي جوا من البهجة والاختلاف، وهو الحال في مجتمع مثل اليابان، ينسج من الاختلاف هوية جديدة، للتعارف بين الشباب والفتيات، حيث لا تختلف اليابان في هذا الأمر عن أي دولة أخرى، يجد الطرفان نفسهما يجربان أنواعا مختلفة من أجل أن يجد كل منهما شريكا للحياة يكون مناسبا.

وفي تقليعة غريبة وطريفة في آن واحد، ظهرت وسيلة جديدة لتدبير لقاءات التعارف بين الشباب والفتيات في اليابان وهي بارتداء كل منهما قناع "ماسك" على الوجه يخفي ملامح كل منها، وينظم اللقاء في مكان معروف لهما وبوقت محدد وبمساعدة رجال الأمن الذين ينظمون اللقاء من أجل حماية الجالسين إذا ما حدث أمر طارئ أثناء اللقاء.

في العاصمة اليابانية طوكيو، شهدت وجود مركز لتنظيم لقاءات للتعارف والتقريب بين أبناء الجنسين بهدف تشجيعهم على الزواج، حيث بلغ مرتادي هذا المشروع 3 آلاف ل20 أمسية، وتكاد هذه الطريقة تشبه تلك المتعارف عليها في الأوساط الإسلامية المتشددة، من إرتداء النساء للبرقع أو النقاب وفي فيديو نشرته قناة "روسيا اليوم" قال بعض الشباب اليابانيون أن هذه الطريقة مناسبة لمن يشعر بالخجل في لقاءات التعارف ولكنها غير محببة لما بعد هذا الأمر.

ويعتبر ارتداء الأقنعة أمرا عاديا في اليابان إذ يلجأ إليه عددا ليس بالقليل من الشعب خاصة في فصلي الخريف والشتاء وقاية من الأمراض الموسمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة