اعلان

جامعة حلوان: 20 مقترحًا حول لائحة الانتخابات بالجامعات

أعلن الدكتور جمال شكري، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة لا تقف أمام الطلاب، في الحصول على فرصة العلم من أجل المصروفات.

وأضاف شكري، أن المبدأ داخل جامعة حلوان، هو ألا يحرم طالب بالجامعة من فرصة التعليم من أجل المصروفات، موضحًا أن الجامعة تقدم الدعم للطالب حال عدم قدرته على دفع المصروفات الدراسية مع بحث حالته الاجتماعية، دون اللجوء لأي أساليب أخرى، مع وجود توجيهات لوكلاء الكليات بعمل دراسة شاملة لجميع الطلاب، الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية، لبحث تقديم الدعم لهم حال عدم القدرة على سدادها.

وأشار إلى أن الجامعة، تقف بجوار الطلاب الملتحقين بالبرامج المكلفة ماليًا، في حال عدم سداد المصروفات، وفقًا لتغيير ظروفهم وتغيير الأحداث عليهم، مضيفًا أن يتم النظر لحالة الطالب أولا بالنظر في رغبته بمواصلة الدراسة بالبرنامج، مع تقديم الدعم الكامل له حتى يكمل دراسته.

كما أكد شكري، أن الجامعة تواجه إشكالية كبيرة، وهي شهادات الخريجينن الذين لم يسددوا المصروفات ولم يحصلوا على شهادة التخرج، مبينًا أن هناك حق للدولة من خلال هذه المصروفات، مستدركًا أن الجامعة تقف بجوار الطلاب وبحث حالتهم بتقديم الدعم لهم للحصول على الشهادات، بالبحث عن الحالة من خلال رعاية دور الشباب للانتهاء من هذه الإشكالية.

وعن اللائحة الطلابية الجديدة لإجراء الاستحقاق الطلابي بالجامعات، أكد شكري أحد أعضاء اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات لتلقي مقترحات الجامعات حول اللائحة الجديدة التي يرأسها الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، أنه تم تلقي 20 مقترحا من الجامعات من خلال مرحلة التجميع التي أعلنت عنها اللجنة وورش عمل قائمة من خلال نواب رؤساء جامعات لهم من الخبرة الكافية للوصول لتعديلات جيدة للائحة وإجراء الاستحقاق.

وأشار إلى أن الاقتراحات سيتم الانتهاء من صياغتها على أن تصل اللجنة لمقترح نهائي للائحة ثم تقوم بعرضه مرة أخرى على الجامعات للاستقرار على الصياغة النهائية للائحة والإعلان عن اللائحة الطلابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج